في فعالية اربد عاصمة الثقافة العربية .. الفوضى تعم وتناحة بعض المعازيب تطم / صور

#سواليف

كتب … نادر خطاطبة

#الفوضى تعم ، و #تناحة بعض #المعازيب تطم ” بفعالية #اربد #عاصمة #الثقافة #العربية ، التي انعقدت بجامعة اليرموك بيومها الثاني ( رسميا ) بحضور رئيس الوزراء ..
فلم تفلح جهود المنظمين في اقناع ” #المعزبين ” من #نواب وممثلي بلديات ، ومجلس لا مركزية ، ومسؤولين ومدعوين ، لإخلاء أماكنهم في الصفوف المتقدمة بغية جلوس #الضيوف ، الذين بعضهم وزراء ثقافة عرب دولهم مشاركة ، لكن يبدو أنه تمت السيطرة على الامور قبيل حضور الرئيس ، ولقي استجابة ممن قدروا الموقف ، ولم يخلُ الامر من ” حرد ” بعض من يعتقدون انهم قامات اجتماعية فغادروا احتجاجا . .
وفيما كنا نعول أن يكون #التنظيم بصورة مختلفة مقارنة بسوء امس ، ولاعتبارات ان الجامعة ضليعة بهكذا أمور تنظيمية لحفل وان تم تضخيمه بالشعارات، وحقيقته اقل من عادي ، الا ان دورها على ما يبدو كان مجرد داعم لوجستي بالمكان ، دون المشاركة في احداثه ، فبدا المشهد اكثر سوءًا من الأمس، وتسيدت المناشدات وجملة ” استروا علينا مع الضيوف يا معازيب ” المشهد ..
ما علينا..
ما حدث بالأمس، الذي اثبت ان الخلل مرده إسناد الامر لغير اهله ، اعتقدنا ان تكون نتائجه اكثر إيجابية اليوم من قبل وزيرة الثقافة وطواقمها، باعتبارها صاحبة القرار الرسمي في المشهد الثقافي الخاص بعاصمة الثقافة العربية ، لكن وفي ظل ما جرى يبدو أن معاليها جزء من المشكلة ، والله نسأل ان يتمم الامور على خير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى