الاصابات
386٬496
الوفيات
4٬675
الحالات الحرجة
284
عدد المتعافين
346٬287

في إحدى الإذاعات المحلية.. أصيب المدير قبل اسبوع والموظفون مازالوا ينتظرون فرق التقصي الوبائي

سواليف: غيث التل
ثبتت إصابة الزميل دواود كتاب مالك راديو البلد بفيروس كوورنا يوم الثلاثاء الماضي وقام على الفور بعزل نفسه منزلياً وفي البروتوكول المتبع والذي تم الإعلان عنه من قبل الحكومة الأردنية.
العاملين في الإذاعة وفق ما نقل رئيس تحرير راديو البلد الزميل محمد عرسان قاموا على الفور بعزل أنفسهم وإبلاغ فرق التقصي الوبائي بهدف إجراء الفحوصات لهم كونهم يعتبرون مخالطين من الدرجة الأولى حيث أن طبيعة عملهم تقتضي التواجد في مكتب الزميل المصاب بشكل يومي.
وأضاف عرسان في حديثه لموقع سواليف أنه ولغاية اليوم لم يأت أحد لفحصهم او السؤال عنهم او متابعة حالتهم وهو ما استدعى قيامهم كمواطنين مسؤولين بإجراء الفحص في أحد المختبرات الخاصة المعتمدة لإجراء فحص pcr ليتبين إصابة ثلاثة من العاملين في الراديو الذين قاموا كذلك بعزل أنفسهم منزلياً دون أن تراجعهم أي جهة طبية حكومية لمتابعة حالتهم.
ويبين عرسان ان ما حدث يعتبر أمراً خطيراً كونه يثبت يشير إلى وجود العديد من الأشخاص الذين قد يكونوا أصيبوا بالفيروس دون علمهم بالإضافة لوجود عدد كبير من المخالطين لا يعرفون إن كانوا مصابين ام لا وهم ينتظرون فرق التقصي الوبائي وربما يكون هؤلاء ناقلون للمرض بطريقة او أخرى كون الوعي ليس بدرجة واحدة لدى الجميع كما انه ليس بمقدور كل الأردنيين تحمل كلفة الفحص في القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً:   تسجيل 23 وفاة و 3644 إصابة كورونا اليوم الجمعة / تفاصيل
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى