الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

فيسبوك يستعد لإطلاق تطبيق الأخبار

سواليف
تستعد شبكة فيسبوك لكشف النقاب عن تطبيقها الخاص بالأخبار Notify خلال الاسبوع المقبل، وذلك بعد شهور من التكهنات حول التطبيق.
ويبدو أن فيسبوك قررت اتخاذ هذه الخطوة بعد ورود كمية كبيرة من التقارير التي تشير إلى نجاح منتجها Instant Articles الخاص بالأخبار بشكل كبير.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن أحدث تطبيقات فيسبوك سيتضمن محتوى يتم تغذيته عبر عشرات من الشركات الشركاء لفيسبوك مثل Billboard وCBS وCNN وComedy Central وMashable وVogue وصحيفة واشنطن بوست.

وسيكون التطبيق أحدث سلاح لشبكة فيس بوك للإنتصار في معركة إعلانات الموبايل، مع التحول المستمر للشركة إلى مجال الموبايل والتي تؤتي ثمارها وتجعلها المنافس الأكثر شراسة لشركة جوجل في هذا المجال.

وأشارت صحيفة فاينانشال تايمز ان فيس بوك قام ببناء تطبيق Notify بسبب ردود الفعل الإيجابية من الناشرين والمستخدمين لخدمة الأخبار الفورية Instant Articles والتي تعد بتحميل المواد المضمنة في تطبيق فيس بوك الأساسي بوقت أقل وبشكل أسرع على أجهزة الموبايل.

اقرأ أيضاً:   #ارفض_حظر_الجمعة يجتاح مواقع التواصل

وكانت فيس بوك قد أطلقت خدمة Instant Articles جنباً إلى جنب مع قيام آبل بإطلاق خدمتها الإخبارية Apple News ضمن نظامها الجديد iOS 9.

ويأتي الأمر وسط حيرة صناع الإعلانات المصورة على الإنترنت حول كيفية الرد على حجب الإعلانات، ويسمح حجب الإعلانات بتسريع الوصول إلى المحتوى ومنع الإعلانات من زيادة استهلاك البيانات على أجهزة الموبايل الخاصة بالمستخدمين.

وفي الوقت نفسه أطلقت جوجل مؤخرا مشروع Accelerated Mobile Pages الخاص بتسريع تحميل صفحات الإنترنت أثناء التصفح باستخدام الهواتف الذكية بالتعاون مع 30 من الناشرين، وقدمت وعود كثيرة مشابهة لوعود فيسبوك فيما يخص شبكة الانترنت المفتوحة.

ويشابه تطبيق Notify إلى حد ما خدمة Moments التي أطلقتها تويتر مؤخراً، والتي يقوم من خلالها محرري تويتر بالعمل كفريق واحد مع الناشرين لتوحيد الجهود في تجميع التقارير والتغريدات والفيديو ومزجها مع بعض لتكوين القصص الخاصة بالحدث.

اقرأ أيضاً:   "ناسا" تنشر صورا جديدة التقطها مسبار "بيرسفيرانس" من المريخ

وتشير صحيفة فاينانشال تايمز في تقارير صادرة إلى ان استخدام وسائل الإعلام على الهاتف المحمول يتزايد بوتيرة أسرع بكثير من الإنفاق الإعلاني على الهواتف المحمولة.

وكانت معلومات قد ظهرت في شهر أغسطس تشير إلى ان فيس بوك يعمل على تطبيق مخصص للأخبار، ليتم الكشف لاحقاً انه سيحمل اسم Notify ويقدم للمستخدمين مجموعة مختارة من المحطات ومقدمي الأخبار للاختيار بينها.

وذكرت فيسبوك خلال إعلانها عن نتائجها الربعية إلى ان هناك زيادة كبيرة في عدد مستخدمي الشبكة عبر الهاتف المحمول واللذين يعتبرون مستخدمين نشطين شهرياً لدى فيس بوك.

وفي نفس الوقت أظهرت بيانات من Parse.ly تم نشرها في وقت سابق من هذا العام ان كبار الناشرين يتحولون إلى فيس بوك بشكل كبير ويتجاوزون جوجل.

اقرأ أيضاً:   علماء يجدون طريقة للتواصل مع الأشخاص النائمين والحالمين!

كما حققت فيس وك نجاح كبير عن طريق تطبيق ماسنجر فيس بوك المنفصل عن التطبيق الأساسي والذي يعتبر تطبيق رئيسي، والذي تقوم فيسبوك بالعمل على تضمينه مساعد شخصي ذكي مشابه لكورتانا وجوجل ناو والتي بدأت في تجربته مؤخراً.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى