الشرطة سرا وعلنا في “الأعراس والإحتفالات” قريبا

#سواليف

أعلنت مديرية #الأمن_العام الأردنية بعد أقل من 24 ساعة على #مقتل #عريس برصاص الإحتفال القبض على مواطن كان يحمل مسدسا داخل إحدى سهرات الأعراس في العاصمة عمان.
ويبدو ان تعليمات مشددة للدوريات الأمنية في #الأعراس داخل الأحياء والقرى قد صدرت لمراقبة الإحتفالات بعد الأن .
ويفترض حسب بروتوكول أمني عملياتي لم يتم الإعلان عنه أن تمارس الدوريات الأمنية ودوريات البحث الجنائي والأمن الوقائي بعد الأن الإحتفالات والمناسبات الإجتماعية ثم تعتقل فورا وبدون تردد كل من يحمل سلاحا في هذه الفعاليات.
واغلب التقدير ان التواجد في الأعراس والإحتفالات بنمطين مباشر وبالزي الرسمي أو عبر التواجد الخفي بمعنى رجال أمن بالزي المدني وسط الإحتفالات والمحتفلين.

وتوعدت مديرية الأمن العام علنا بان تنزل بعد الأن من يطلقون #العيارات_النارية في الإحتفالات منزلة “القتلة المجرمين” وفي بيانات حادة جدا إلتزمت بوأد العادات القاتلة.
ولم تكشف السلطات الأمنية عن طبيعة إطارها اللوجستي المقرر لتطبيق ما توعدت به في القضاء التام على ظاهرة إطلاق العيارات النارية.
لكن الإنطباع تشكل بان الأعراس والإحتفالات ستراقب الأن عن كثب بموجب تطبيقات قانون”منع الجريمة” فيما سيتم توجيه إتهامات جنائية بالشروع بالقتل وتهديد حياة المواطن ضد اي حالة تضبط يطلق فيها الرصاص إحتفالا.
ويفترض ان تستخدم أيضا تقنيات تصوير عن بعد وتراقب الفعاليات الإجتماعية سرا قبل تنظيمها وبصيغة تضمن منع إستعمال الأسلحة قدر الإمكان في الإحتفالات.

المصدر
رأي اليوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى