الاصابات
413٬350
الوفيات
4٬833
الحالات الحرجة
377
عدد المتعافين
356٬648

فيديو جديد وصور تثبت تلوث بحيرة سد الوالة

سواليف

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصورا تثبت تلوث بحيرة سد وادي الوالة بالمياه العادمة القادمة من محطة تنقية جنوب عمان، وذلك عكس ما أكدته وزارة المياه امس ان مياه السد لم يدخلها أي مياه عاد مة وملوثة.

نشر الناشط محمد السنيد مقطع فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، أوضح خلاله حيثيات وتفاصيل جديدة متعلقة بتلوّث مياه سدّ الوالة.

وبين السنيد ان الطاقة الاستيعابية لمحطة تنقية جنوب عمان محدودة للغاية ولذلك يتمّ استغلال أي منخفض جوي من أجل تفريغ البرك الممتلئة بالمياه العادمة، لتختلط بمياه الأمطار وتسيل مع الوادي الذي ينتهي في سدّ الوالة.

وبحسب السنيد : تفاجأت الحكومة بأن المنخفض الأخير لم يكن بالقوة التي توقعتها في مناطق جنوب عمان ، ولم تكن مياه الامطار قادرة على اخفاء آثار تلك المياه العادمة.

اقرأ أيضاً:   إبرة بوتكس تتسبب في توقيف طبيب وإغلاق عيادة في عمان

ويقول السنيد ان هذا الامر يتكرر في كلّ سنة.

وأشار السنيد الى خطورة المياه العادمة على مياه الشرب لدرجة أنها تعتبر ممنوعة ومحرمة دوليا.

وطالب السنيد وزارة المياه الاعتراف بالمشكلة.

وقال وزير المياه والريّ معتصم سعيدان، في وقت سابق، إن النتائج الأوليّة لفحوص أثبتت سلامة العيّنات ومطابقتها للمواصفات، وعدم دخول مياه عادمة من محطّة جنوب عمّان إلى بحيرة سدّ الوالة، بعد ورود شكاوى بشأن تغيّر لون مياه السدّ.

وذكر الوزير في بيان، “منذ ورود شكاوى من مواطنين حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة، قامت ومن خلال مختبراتها بفحص عيّنات من مياه بحيرة الوالة، ومياه السيل ما قبل المحطّة، والمياه المعالجة في المحطّة، والمياه الداكنة في جسر رميل”.

اقرأ أيضاً:   تكليف كريشان بـ”الداخلية” والزيادات بـ “العدل”
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى