ذبحتونا تحذر إدارة الجامعة الأردنية من أية محاولات للاعتداء على المعتصمين هذه الليلة وتحمل رئيس الجامعة مسؤولية سلامة المعتصمين

سواليف

حذرت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” إدارة الجامعة الأردنية من أية محاولات لفض اعتصام طلبة الجامعة الأردنية بالقوة. وحمّلت ذبحتونا إدارة الجامعة الأردنية المسؤولية المباشرة عن أي اعتداء يقع على المعتصمين.

وحسب البيان الصادر عن الحملة فإن هذه التحذيرات تأتي في أعقاب قيام بعض المجهولين بتهديد الطلبة المعتصمين أثناء مسيرة كانوا ينظمونها وانطلقت من مجمع القاعات الطبية باتجاه ساحة الاعتصام، حيث تفاجأ الطلبة بقيام هؤلاء المجهولين باتهامهم بأنهم “أصحاب أجندات خارجية ويتم تحريكهم من قبل أحزاب يسارية وإسلامية” وهي نفس التهمة التي وجهها رئيس الجامعة للطلبة المعتصمين قبل أيام خلال مقابلة له على إذاعة الجامعة الأردنية!!

وأضافت الحملة في البيان الصادر عنها والذي تلقت سواليف نسخة منه : “إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” نحمل رئيس الجامعة الأردنية بصفته الاعتبارية المسؤولية المباشرة عن سلامة المعتصمين. ونؤكد أن إدارة الجامعة الأردنية وبعد أسبوع على ‫الاعتصام المفتوح ، بدأت تشعر بجدية ما يقوم به الطلبة، وأصبح التخبط هو العنوان الرئيسي لأفعالها. فقد قام رئيس الجامعة بنشر على الفيسبوك اتهامات مبطنة للطلبة ، وبعد أقل من نصف ساعة قام بشطب البوست”

وقالت الحملة ان رئيس الجامعة قام بالتهديد بحل اتحاد طلبة الجامعة الأردنية قبل موعد انتهاء دورته. وتم صباح اليوم إبلاغ اتحاد الطلبة بشكل غير رسمي بضرورة إخلاء المقر اعتباراً من الغد.

وأضاف البيان ان الأمن الجامعي قام بمنع الطلبة من توزيع دعوات لمسيرة اليوم المقررة من مجمع القاعات الطبية إلى مكان الاعتصام، وأخذ هوياتهم

وختمت الحملة بيانها بالقول: “إن الطلبة المعتصمين وهم يمثلون كافة أطياف المجتمع الطلابي يثبتون أن الإرادة الطلابية وحدها القادرة على تحقيق أهدافها وعلى رأسها الحق في التعليم. وتؤكد هذه القوى الطلابية على استمرار اعتصامها رغم كل التهديدات إلى أن يتم إلغاء قرار رفع الرسوم للموازي والدلراسات العليا”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى