الاصابات
650٬681
الوفيات
7٬469
قيد العلاج
72٬885
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
570٬327

فوائد شاي الزعتر البري

سواليف

من فوائد شاي الزعتر البري ما يلي :-
• مضاد للبكتيريا يحتوي زيت الزعتر البري على مكوّنات تسمى بالكارفاكرول والتي هي مكوّنات ذات خصائص مضادة للميكروبات، وأظهرت العشبة نتائج مضادة للمايكروبات في عدد من الدراسات، كما وأوجدت مجموعة من الباحثين فاعلية زيوت الزعتر البري ضد واحد وأربعون سلالة من المستضدات الغذائية، وأوجد فريق آخر من الهند والمملكة المتحدة أنّ الزيت الرئيسي للزعتر البري الهيمالايي يحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا.
• مضاد للإلتهابات اذ انه يحتوي على عنصراً فعالاً في الزعتر البري معروف باسم بيتا كاريفيلين والذي يساعد على علاج مشاكل صحية عديدة مثل هشاشة العظام وتصلب الشرايين.
• الوقاية من السرطان ان مقدرة الزعتر البري على الوقاية من السرطان، كما وأشارت إلى مقدرة مكوّن الأوريغانوم ماجورانا على الوقاية من سرطان الثدي وإيقاف أو إبطاء نموه, أنّ الزعتر البري وإكليل الجبل والمارجورام يحتوون على مكوّنات قد تكون فعالة تماماً كالأدوية الموصوفة في حالات السكري من النوع الثاني.
• مطهر للجسم يحتوي الزعتر البري على خصائص مطهرة قد تساعد على الوقاية من أو إبطاء نمو كائنات دقيقة ضارة، وقد أوجدت دراسة نشرت في مجلة علم الغذاء أنّ مكوّنات أوراق الزعتر البري لها خصائص مضادة للملاريا وتبطء من نمو الكائنات الدقيقة المسببة لملاريا، و أنّ متسخلص الزعتر البري تمكن من إيقاف نمو عدة فطريات مسببة للإلتهاب المهبلي.
• تقوية المناعة أهم مكوّنات الزعتر البري تحتوي على مضادات أكسدة قوية وربطت بشكل وثيق بتخفيف الإجهاد التأكسدي في الجسم، ويساعد تناول الزعتر البري وإدخاله إلى الحمية اليومية على زيادة المناعة والحفاظ على صحة الجسم ضد المكوّنات الصامتة مثل الجذور الحرة التي تسبب السرطان وأنواع أخرى من الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضاً:   فوائد مذهلة للقرع
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى