أردوغان يجلس إلى جانب أشهر المتحولين جنسياً في تركيا إلى مائدة إفطار

سواليف

جلس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس (الأحد)، إلى مائدة الإفطار في اسطنبول إلى جانب أشهر المتحولين جنسياً في تركيا، على ما أظهرت صور وزعتها الرئاسة، وذلك بعد ساعات على تفريق الشرطة بالقوة تجمعاً للمثليين قرب ساحة تقسيم.
وكان الرئيس التركي دعا أمس إلى مائدة الإفطار، عدداً من الفنانين، من بينهم المغنية والممثلة الشهيرة بولنت أرسوي، التي تحولت من ذكر إلى أنثى في الثمانينات.
وأظهرت الصور الرئيس التركي وزوجته جالسين إلى المائدة نفسها مع بولنت أرسوي (64 عاماً)، والتي كلفها تحويل الجنس ملاحقة واعتداء جسدياً في بلدها قبل عقود.
وأثار وجود أردوغان وأرسوي في حفل إفطار واحد، سخرية عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت الشرطة التركية، قبل ساعات من الإفطار، استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط لتفريق تجمع للمثليين قرب ساحة تقسيم الشهيرة في اسطنبول، في إطار أسبوع دعم المثليين في البلاد في تحد لحظر السلطات.
وطوق مئات من عناصر مكافحة الشغب الساحة المركزية التي منع التظاهر فيها منذ العام 2013، في الشطر الأوروبي من المدينة لمنع التجمع الرامي إلى دعم المتحولين جنسياً أثناء شهر رمضان.
وأعلنت السلطات حظر مسيرة المثليين السنوية التي كانت مقررة في الـ26 الحالي في المدينة «لحفظ الأمن والنظام العام»، ما أثار احتجاج المجتمع المدني.
والأسبوع الفائت، طلبت مجموعة من القوميين المتشددين من السلطات إلغاء مسيرة دعم المثليين متوعدة بمنعها إن لم تستجب الشرطة.
(الحياة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى