الأردنيون مدعوون لتناول النبيذ !

سواليف

دعت السفارة الفرنسية في عمان، اليوم، الأردنيين إلى تناول مشروب النبيذ والجبنة الفرنسية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للفرنكوفونية الذي يصادف 20 آذار من كل عام في فندق الانتركونتيننتال يوم الاثنين 14 آذار في الساعة السابعة مساءً.

وبحسب الاعلان الذي نشر على الصفحة الرسمية للسفارة الفرنسية في عمان على فيس بوك فإن فعاليات الاحتفال التي تستمر تسعة أيام تتضمن افتتاح أسبوع الفرنكوفونية في المعهد الفرنسي في الأردن يوم الأحد الموافق 13 آذار في الساعة الخامسة مساءً، مع تقديم عروض من قبل طلاب المدرسة الثانوية الفرنسية في عمّان.

وجاء في الدعوة القيام بزيارات لمدارس خاصة وحكومية تدرّس اللغة الفرنسية، بمشاركة من السفارات الفرنكوفونية في عمّان، وزيارات لأقسام اللغة الفرنسية في الجامعات، اضافة إلى عروض أفلام وورش في فن الطبخ، وإطلاق النسخة العربية من كتاب “الدبلوماسية العلمية والثقافية لفرنسا”، لمؤلفه فيليب لان، في دار الأندى يوم الثلاثاء 15 آذار في الساعة السادسة مساءً.

كما تتضمن فعاليات الاحتفال اختبار الفرنكوفونية السريع (Quiz) في المعهد الفرنسي في الأردن يوم الخميس 17 آذار من السادسة والنصف حتى التاسعة مساءً، بمشاركة من المدرسة الثانوية الفرنسية في عمّان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى