لا مفاجئات في مرحلة الإياب من الدوري الأوروبي (32)

وكالات (مدن) – تأهلت فرق فالنسيا واتلتيك بلباو الأسبانيين وايندهوفن وتونتي انشكيده الهولنديين وأودينيزي الإيطالي ستاندار لياج البلجيكي وهانوفر الألماني للدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

وفاز فالنسيا اليوم الخميس في اياب الدور الثاني على ستوك سيتي الانجليزي1-0، واتلتيك بلباو على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بنتيجة مماثلة، وتونتي على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بالنتيجة ذاتها، وايندهوفن على ضيفه طرابزون سبور التركي 4-1.

في المباراة الأولى، جدد فالنسيا فوزه على ضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد كما في الذهاب حمل توقيع البرازيلي جوناس (24).

وفي الثانية، أهدى ايكر مونياين صاحب هدف الذهاب (1-2) البطاقة لفريقه اتلتيك بلباو بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (62) إثر كرة موزونة من رأس فرناندو لورنتي بعد دقيقتين من طرد زميله المدافع فرناندو اموربييتا بالبطاقة الصفراء الثانية (60).

وفي المباراة الثالثة، جدد تونتي انشكيده فوزه على ستيوا بوخارست بهدف يتيم كما في الذهاب بفضل البلجيكي من أصل مغربي ناصر الشاذلي (28).

وفي اللقاء الرابع، حقق ايندهوفن فوزا كبيرا على طرابزون 4-1 بعد ان تغلب عليه ذهابا في عقر داره 2-1. وسجل البلجيكي دريز ميرتينز (15 من ركلة جزاء) والسلوفيني تيم ماتافز (31 من ضربة رأس و53) وكيفن شتروتمان (38) اهداف ايندهوفن، واولجان ادين (43) هدف طرابزون الذي تعرض لضربة قوية بطرد حارسه تولغا زنغين في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وتأهل أودينيزي الإيطالي بعد فوزه العريض على مضيفه باوك سالونيكي اليوناني 3-0 معوضا تعادله السلبي على ارضه في الذهاب. وسجل البرازيلي دانيلو (6 من ضربة رأس) وانطونيو فلورو فلوريس (14) بتسديدة من نحو 25 مترا، وماوريتسيو دوميتزي (51 من ركلة جزاء) الاهداف.

وتأهل ستاندار لياج البلجيكي الى الدور ذاته رغم تعادله سلبا مع ضيفه فيسلا كراكوفي البولندي وذلك بعد تعادله معه ذهابا على أرضه 1-1.

وتأهل هانوفر الألماني على حساب مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-0 سجله السنغالي مام بيرم ضيوف (21) بعد أن كان هزمه ذهابا 2-1.

ولحقت الفرق السبعة بمانشستر سيتي الإنجليزي الذي جرد أمس بورتو البرتغالي من اللقب فوزه عليه برباعية نظيفة بعد أن تغلب عليه 2-1 ذهابا.

هذا وأكد فريق مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأهله إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم هزيمته أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1/2 يوم الخميس في إياب دور ال32 للبطولة.

ولحق مانشستر يونايتد بغريمه اللدود مانشستر سيتي الذي حجز بطاقة التأهل لدور الستة عشر أمس الأربعاء عبر الفوز على ضيفه بورتو البرتغالي بأربعة اهداف نظيف. وكان مانشستر يونايتد فاز على أياكس بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب ليتفوق الفريق بنتيجة 3/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

تقدم المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز بهدف لمانشستر في الدقيقة السادسة ثم تعادل اراس اوزبيليز لأياكس في الدقيقة 37. وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق سجل توبي آلديرفيريلد الهدف الثاني لأياكس. وكرر أتليتكو مدريد فوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي وأسقطه بهدف نظيف تكفل دييجو جودين بتسجيله في الدقيقة 48. وانتهت مباراة الذهاب بفوز أتليتكو 3/1 ليتفوق الفريق الأسباني 4/1 في مجموع اللقاءين.

وتأهل سبورتينج لشبونة إلى دور الستة عشر عبر الفوز على ضيفه ليجيا وارسو بهدف نظيف سجله ماتياس فرنانديز، بعد تعادل الفريقين ذهابا في بولندا 2/2.

كما تأهل بشكتاش التركي إلى الدور المقبل رغم هزيمته أمام ضيفه سبورتينج براجا البرتغالي بهدف نظيف سجله ليما دوس سانتوس في الدقيقة 25. وكان بشكتاش فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، ليتفوق في مجموع المباراتين 2/1.

وفاز اولمبياكوس اليوناني على ضيفه روبن كازان الروسي بهدف نظيف سجله رفيق زهير جبور في الدقيقة 14، ليتفوق اولمبياكوس 2/صفر في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد فوز الفريق اليوناني 1/صفر في مباراة الذهاب.

وفاز الكمار الهولندي على ملعب اندرلخت الهولندي بهدف نظيف سجله مارتين مارتينز في الدقيقة 54، ليعبر الفريق إلى دور الستة عشر عبر الفوز 2/صفر في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.
———————
االمرسل : سامر جرادات

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى