فن تضييع الطاسة

nbsp;

nbsp;

في الوقت الذي كنت أجادل فيه مع بعض أعضاء لجنة الحوار الوطني ، عن جدوى تشكيل لجنتهم التي تشبه الى حدِّ بعيد حلو الطهور..كل حبّة شكل، وطعمه شكل..وعن مغزى تجوالهم من أقصى الشمال الى اقصى الجنوب تحت شعار بدنا نسوي ولم يفعلوا شيئاً حتى تلك اللحظة ….كانت الحكومة قد فرغت من تشكيل لجنة حوار اقتصادي بنفس الطريقة(حلو طهور ايضاَ) …والذين بدورهم سيطوفون المملكة من أقصى شمالها الى أقصى جنوبها ليعرضوا علينا أبرز انجازاتهم اللغوية المطابقة لــعبارة بدنا نسوي..

المحصلة الحالية ثلاث لجان: لجنتان دوّارتان على المحافظات والألوية ..أما الثالثة ولأسباب صحية تخص الرُكَب وألأربطة الصليبية لأعضائها فستظل قاعدة في عمان…

nbsp;

اصبروا قليلاً..وهاي لحيتي..اذا لم تشكل الحكومة خلال أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر لجنة حوار/أو قاعود اجتماعي.. يتبعها لجنة حوار اداريnbsp; ولجنة حوار ديني..ولجنة حوار شبابي ولجنة حوار ستّاتي ..ولجنة حوار ولاّدي بنّاتي..الحكومة مصرّة ان تحول البلد كله الى طاولة اجتماعات وكراسي هزازة أمامها ميكرفونات معطلة وعلب سفن اب دايت، تدك اجتماعات بقفا اجتماعات بقفا أمنيات مع التقصد بعدم الخروج بقرارات أو حلول ..الحكومة مصّرة على تضييع طاسة القرار بالحوار nbsp;لذا لن يفلت من يدها أي مواطن الا وتزّجه في لجنة حوار..او لجنة مراجعة..أو لجنة دراسة ..او لجنة تحقيق …أو لجنة تدقيق.. لتنشغل الأسرة الأردنية الواحدة كل في لجنته…الزوجة فيnbsp; محاضرة في المفرق ..ألزوج في لقاء في الكرك.البنت في الطفيلة..والابن في شويعر.. والجدة في ذيبان..والخالة بسلحوب..

ولكي لا يسيطر الملل على عمل هذه الجان لا بدّ من افتعال بعض الآكشن حيث سينشغل الشارع بانسحاب فلان وعودة علنتان واختلاف زعيط مع نطّاط الحيط..حيث يصبح الانعقاد والنصاب وعدالة التمثيل المناطقي والعشائري في هذه اللجان هو الانجاز بحدّ ذاته ،بغض النظر عن النتائج المرجوة من تشكيلها.

صدق من قال : اذا أردت ان تضيّع الحقيقة..فشكّل لها لجنة…

nbsp;

وعليه…غطيني يا كرمة العلي وحطّي لي ع طيور الجنّة…طارت الطيور بأرزاقها.

nbsp;

nbsp;

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى