فلسطينيون يروون تفاصيل استشهاد الجنديين الاردنيين في صور باهر / فيديو

سواليف – رصد

في فيديو لقناة معا الفلسطينية ، يروي شهود فلسطينيون تفاصيل استشهاد ودفن جنديين اردنيين من الجيش الأردني في بلدة صور باهر في فلسطين المحتلة .
الجنديان الشهيدان عثر على رفاتهما قبل أسابيع اثناء عمليات حفر في المنطقة ، وتبين من خلال ما تبقى من ملابس ومقتنيات انها تعود لجنود أردنيين .
والجثتان عثر عليهما في معسكر أردني سابق كان يحمل اسم معسكر “الجرس” الذي يقع على الطرف الغربي لمدينة صور باهر في الاراضي الفلسطينية المحتلة ، وكان يسيطر على جنوب مدينة القدس.
حيث احتل الجيش الصهيوني المعسكر في حرب العام 1967 بعد معركة مع الجيش الأردني استشهد خلالها 85 جنديا أردنيا.

الشاهد الاول الحاج محمد جاد الله الذي يبلغ من العمر حاليا 95 عاما وما زال يتمتع بذاكرته روى تفاصيل العثور على الجنديين بعد استشهادهما ، وكان يومها مناضلا برتبة ملازم ، وذلك بعد انسحاب الثوار الفلسطينيين من المنطقة لصالحهم

الشاهد الثاني الحاج رشيد دبش وهو بالعقد التاسع من عمره قوله ان الجثامين لجنود اردنيين ، وانه احدهم استشهد ورشاشه بيده ، وان احد الجنود اليهود قال له ان هذا الجندي الاردني قتل عددا كبيرا منهم قبل استشهاده واضاف ان وأضاف ان هذين الشهيدين اللذان عثر على رفاتهما ، دفنهما بيديه .
وعلى احد الحجارة في المنطقة وجد اسم لاحد الجنود ، ويدعى سليمان موسى العجرمي ، وعلى آخر وجدت عبارة “كتيبة عبدالله ورفاقه” .



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الخبر منقوص وغير واضح!! هل هذا اكتشاف حصل متأخرا أم أنها رواية قديمة ؟؟؟؟

  2. سلام على روحهما الطاهره وعلى ارواح جميع من استشهد على ثرى فلسطين الحبيبه.جيشنا الاردني خير اجناد الارض.تاريخه يشهد له بالبطولات والفداء.جيشنا الاردني عقيدته الشرف والتضحيه في سبيل الوطن والامه.دمت وسلمت يا فخر الاردن يا جيشنا الحبيب.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى