التربية تنفذ تهديدها وتنشر اسماء المدارس الخاصة المخالفة .. اسماء وصورة

سواليف

أعلنت إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، أسماء المدارس التي لازالت مخالفه من حيث زيادة أعداد الطلبة فيها عن طاقتها الاستيعابية المحددة في الرخصة الممنوحة لها ولم تصوب أوضاعها ضمن المهلة الممنوحة لها علما بأنه تم تجديد هذه المهلة لأكثر من مرة .

وبينت إلادارة، أن عدد المدارس التي كانت مخالفة ( 102) مدرسة قامت (57) مدرسة منها بتصويب أوضاعها ولا زالت (45) مدرسة مخالفة من حيث زيادة أعداد الطلبة عن الطاقة الاستيعابية رغم أن الوزارة حذرت من ذلك عدة مرات ، مشيرة إلى ان هذه تشكل ما نسبته اقل من 4 بالمائة من المدارس الخاصة في المملكة والبالغ عددها 1281 مدرسة .

وأكدت الوزارة أنها لن تسمح للمدارس المخالفة بتسجيل طلبة جدد في العام الدراسي المقبل وستتخذ الإجراءات الكفيلة بتطبيق التشريعات التربوية الناظمة لعمل هذه المدارس وفق ما نصت عليه المادة 39 / أ من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته والتي تنص ( أذا خالفت اية مؤسسة تعليمية خاصة اي حكم من احكام هذا القانون او اي نظام صادر بمقتضاه فينذرها الوزير لازالة هذه المخالفة خلال اسبوعين من تاريخ تبليغ الانذار واذا استمرت المخالفة او تكررت فللوزير اغلاق المؤسسة للمدة التي يراها مناسبة او الغاء ترخيصها ).

وأشارت تقارير إدارة التعليم الخاص في الوزارة إلى أن الزيادة عن الطاقة الاستيعابية حسب الرخصة الممنوحة لهذه المدارس المخالفة تراوحت ما بين 300 بالمائة الى 20 بالمائة زيادة على الطاقة الاستيعابية لها.

وفيما يلي أسماء المدارس المخالفة من حيث الأعداد الزائدة عن طاقتها الاستيعابية حسب الرخصة الممنوحة لها وهي المدارس التالية.

مدرسة النظم الحديثة للذكور، النظم الحديثة للاناث مدرسة الرواد بنات، الاكاديمية العربية الحديثة/3، القادسية.

الاردنية للنظم الكندية،الصفاء،بدر الاسلامية،قناديل الاسلام.

اكاديمية الرونق الحديثة،زهرة المسقبل،الفيروز الزاهرة، دنيا الاطفال،الوطن العربي /2،ابن خلدون.

سنان التعليمية الحديثة، براعم الغد، شقائق النعمان، الطليعة، الحواريون، المدرار، فاطمة الزهراء.

براعم الربيع، روابي القدس الأولى، المواكب الحديثة/رؤى الفاروق الاساسية، أكاديمية صناعة التفوق، الرشيد النموذجية.

الايمان النموذجية، روابي القدس/2 ، العنود النموذجية، طوبى، المنار النموذجية/2 ، دار الطفل الأولى.

السابلة اناث، الاثير، الريادية الأولى مختلط، رواد الاسلام، الأمراء، السلام النموذجية.

الشهد والسندس، وأكاديمية الازهر العالمية
(بترا)
635958359096851687

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى