لا مؤشرات على ابتعاد الكتلة الحارة خلال الأيام القادمة

#سواليف

 تُشير آخر الخرائط الجوية و الناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية بأن #الكتلة_الهوائية_الحارة و المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية تتموضع إلى الشرق من #الأردن و بادية الشام، و تؤثر على المملكة بشكل غير مُباشر مما يعني بقاء درجات #الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات. 

و بناءً على ذلك، يُتوقع أن يبقى الطقس حاراً في مُعظم مناطق المملكة الأيام القادمة و أقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع درجات حرارة تتراوح ما بين بداية و مُنتصف الثلاثينيات مئوية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و درجات الحرارة في مُستويات أربعينية. في حين تميل #الأجواء للاعتدال ليلاً في مناطق عِدّة من المملكة و بخاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية. 

و لا تُشير الخرائط الجوية قريبة أو حتى مُتوسطة المدى إلى أي مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن أجواء المملكة، بحيث ترتفع الحرارة قليلاً و تنخفض قليلاً في بعض الأيام، و لكن تبقى #الأجواء_الحارة هي المسيطرة في أغلب المناطق. و يؤدي استمرار الأجواء الحارة لفترة طويلة إلى بقاء ما يُعرف بمستوى #الاجهاد_الحراري مُرتفعاً فتكون الأجواء مزعجة حتى لو مالت الأجواء إلى الانخفاض قليلاً. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى