الدغمي ..انهيار أداء النواب وإضعاف المجلس سببه ” التزوير “

سواليف – رصد
قال النائب عبد الكريم الدغمي ، أن انهيار الأداء النيابي “نتيجة لبعض تدخلات الدولة في الانتخابات عن طريق التزوير واعتُرف بها، بالإضافة إلى عزوف السياسيين عن الترشح”.
وأضاف الدغمي لبرنامج صوت المملكة على قناة المملكة أمس ، أن مجلس النواب في دورته لعام 1989 “جاء بعد 22 سنة من غياب الحياة البرلمانية بسبب احتلال الضفة الغربية”، إذ إن قانون الانتخاب “كان ينص على انتخاب 30 نائبا من الضفة الغربية، و 30 نائبا من الضفة الشرقية ،وأغلب من يترشح سياسيون”.
وأشار إلى أن المجالس السابقة الأخيرة ترشّح لها بعض أصحاب المصالح للحفاظ على مصالحهم الشخصية، أو كسب مصالح جديدة؛ مما أضعف صوت مجلس النواب. وتابع الدغمي أن “الجانب السياسي لمجلس النواب الثالث عشر سياسي طاغي على كفة المصالح الشخصية، فقد بدأ انهيار المستوى النيابي بعد ذلك”.
وفيما يتعلق بأداء مجلس النواب الثامن عشر، قال الدغمي “لا يوجد اثباتات على تدخلات لإضعافه، ولكن تم شراء أصوات ؛ونتيجة لذلك ينجح أصحاب المصالح والمال الأسود”.
وقال ” أنا مع تقليص عدد النواب في المجلس لـ 80 نائباً ،وأن يعود السياسيون للترشح للمجلس”. وفيما يتعلق بأداء الحكومة، قال الدغمي إنه “غير راضٍ عنه حتى الآن”، قائلاً إنه يجب على الحكومة سحب قانون الجرائم الإلكترونية، وإعادة صياغته وأن لا يكون هناك تغليظ للعقوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى