الأرجنتين ستستعد للمونديال في ” منزل ” ميسي

سواليف _ ستوفر الأرجنتين كل الظروف المتاحة لنجمها ليونيل ميسي من أجل الوصول إلى كأس العالم في روسيا في أفضل حالاته، على أمل إنهاء عقدة التتويج باللقب وحتى إذا لزم الأمر أن يتجه المنتخب بأكمله إلى برشلونة للاستعداد للبطولة.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني أن يخوض المنتخب معسكراً في المدينة الرياضية ببرشلونة “خوان غامبر”؛ مقر تدريبات ميسي مع البرسا، قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في النهائيات العام المقبل.

وأكد تشيكي تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني، خوض معسكر الإعداد في برشلونة، لكن لم يتم تحديد المواعيد بعد، لتسهيل الأمور على ميسي كي لا يتعرض للإنهاك من السفر لمسافات طويلة.

وبعيداً عن راحة ميسي، تحتوي المدينة الرياضية ببرشلونة على كل سبل الاستعداد للحدث الكبير، إذ تضم خمسة ملاعب للعشب الطبيعي وأربعة ملاعب للعشب الصناعي.

وبعد تأهلها للمونديال بشق الأنفس، بعد مشوار عصيب في تصفيات أميركا الجنوبية خاضت الأرجنتين مباراتين وديتين وفازت 1-0 على روسيا قبل أن تتعرض لخسارة مهينة 4-2 من نيجيريا.

ومن المنتظر أن تلعب الأرجنتين في العام المقبل مباريات ودية أخرى ضد إيطاليا والبرتغال والمغرب.

وربما يكون مونديال روسيا فرصة أخيرة أمام ميسي لتحقيق لقب كبير مع منتخب بلاده بعد خسارة نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، إلى جانب خسارة نهائي آخر نسختين في كوبا أميركا، ما دفع “البرغوث” للاعتزال دولياً قبل أن يتراجع عن قراره.

وبدأت الأرجنتين التخطيط فعلياً للمونديال باختيار مركز رياضي وفندقي ضخم ليكون مقر إقامة وتدريبات المنتخب ويقع على بعد 55 كلم من موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى