فتح أسواق المواشي في الجنوب ومنع دخول العجول والابقار

#سواليف

أعلنت #وزارة_الزراعة اليوم الاربعاء، مخاطبتها وزير الإدارة المحلية لإعادة فتح #اسواق_المواشي في #محافظات_الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة) بدءا من صباح يوم بعد غد الجمعة.

وقالت الوزارة إن ذلك جاء وفقا لمراقبة ومتابعة بيطرية من قبل مديرية الزراعة المعنية، على ان يسمح لمربي وتجار الأغنام فقط ومنع دخول #العجول و #الابقار.

وقالت الوزارة إنه لم يسجل أي #إصابات جديدة في مزارع الأبقار بمنطقة #الظليل، ولم تسجل إصابات في مزارع خارج منطقة الاصابة.

وأكدت استمرار الإجراءات الإحترازية في محيط #بؤرة_الاصابة.

وبينت الوزارة أنه بناءا على الإجراءات المتخذة من قبل اللجان العاملة ضمن ملف الحمى القلاعية فقد تقرر اليوم العمل وفق التالي

اولا : استمرار عمل خبراء منظمة الصحة الحيوانية الى المحافظات الجنوبية وذلك بتقيم إجراءات وزارة الزراعة وتحديد مصدر العدوى وانتهاء الزيارات لمحافظات الشمال وبؤرة الإصابة في الضليل .

ثانيا : لا تسجيل لأي إصابات في مزارع جديدة ضمن مزارع الأبقار في الظليل ولا تسجيل اصابات في مزارع خارج منطقة الاصابه.

ثالثا : استمرار الإجراءات الإحترازية في محيط بؤرة الاصابة

رابعا: مخاطبة وزير الإدارة المحلية للإيعاز لمن يلزم بفتح اسواق المواشي في محافظات الجنوب ( الكرك، الطفيلة، معان ، العقبة ) اعتبارا من صباح يوم الجمعه الموافق 17\2\2023 وذلك وفق مراقبة ومتابعة بيطرية من قبل مديرية الزراعة المعنية ويسمح فقط لمريي وتجار الأغنام فقط مع منع دخول العجول والابقار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى