فايننشال تايمز: السعودية “تدرس إلغاء الحج” لأول مرة مرة منذ تأسيس المملكة

سواليف
قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية نقلاً عن مسؤول رفيع المستوى في المملكة العربية السعودية ، إن المملكة تدرس إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيسه عام 1932 ، بعد أن بلغ عدد حالات الإكليل في البلاد 100 حالة. ألف.
وقال مسؤول رفيع المستوى بوزارة الحج والعمرة للصحيفة البريطانية ، إن القضية تمت دراستها بعناية ، وتم تطوير سيناريوهات مختلفة ، وسيتم اتخاذ قرار رسمي في غضون أسبوع.

ومن بين المقترحات المطروحة السماح لعدد صغير من الحجاج المحليين بأداء واجباتهم مع اتخاذ إجراءات صحية صارمة ، في حين أن هناك إمكانية لإلغاء موسم الحج بأكمله. وقال المسؤول إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة ، لكن الأولوية لصحة وسلامة الحجاج.

أشارت صحيفة فاينانشال تايمز إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قادرة على تنظيم الحج خلال تفشي الأوبئة السابقة مثل إيبولا ومارس ، ولكن النطاق العالمي لوباء كورونا يشكل تحديًا أكثر صعوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة السعودية تحركت مبكرًا لاتخاذ إجراءات ساعدت في السيطرة على الفيروس بعد ظهور أول حالة مؤكدة في الثاني من مارس ، بما في ذلك قيود على السفر وحجر تحول وطني لمدة شهرين ، لكنها بدأت في تخفيف القيود في أواخر مايو. ، وبدأت العدوى وتزداد الوفيات اليومية. تم تسجيل أكثر من 3000 حالة يوميا خلال الأيام الستة الماضية ، بينما تجاوز عدد الوفيات 857.

المصدر
الجزيرة + mbc news
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق