الاصابات
397٬158
الوفيات
4٬727
الحالات الحرجة
314
عدد المتعافين
351٬256

فاوتشي يحذر من طفرات كورونا.. ويتحدث عن “الحل الوحيد”

سواليف
قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، الجمعة، إن ظهور أنواع جديدة من فيروس كورونا نتيجة الطفرات، يجب أن يكون جرس إنذار لأميركا.

وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض حول آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، قال فاوتشي إن الطفرات المختلفة لها “عواقب إكلينيكية” يجب معالجتها، وتحدث عن الحل الوحيد المتاح الآن لمواجهتها.

وكشفت الدراسات الحديثة من شركتي “جونسون أند جونسون” و”نوفافاكس”، أن لقاحيهما ضد كوفيد-19، أظهرا بعض الحماية من الفيروسات المتحورة، لكن النتائج كانت أضعف بكثير في مواجهة السلالة “بي1-351″، التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا.

“هذه دعوة لنا جميعا للتنبه” قال فاوتشي، وأضاف: “سنستمر في رؤية ظهور المتحورات، لذلك علينا أن نكون أذكياء حتى نتمكن من التكيف بسهولة لعمل نسخ من اللقاح تكون موجهة بشكل خاص نحو أي طفرة”.

اقرأ أيضاً:   سرقة مجوهرات ثرية أردنية في لندن

مديرة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، قالت إن الولايات المتحدة تكثف جهودها لمعرفة التسلسل الجيني للطفرات من أجل تحديدها بصورة أوضح، لكنها أشارت إلى أن الفيروس متفش في البلاد على نطاق واسع، و”يجب التعامل مع كل حالة جديدة كما لو كانت ناجمة عن متغير جديد”.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى