فئات جديدة سيشملها دعم الكهرباء / تفاصيل

سواليف

قال الناطق الإعلامي لوزارة #الطاقة والثروة المعدنية مشهور أبو عيد، إن العائلات المستفيدة من #التعرفة_الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي يمكنها الحصول على أكثر من عداد لوجودها في محافظات مختلفة.

وأضاف أبو عيد أن #الحكومة وللتسهيل على #المستفيدين من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي، قررت السماح بالحصول على عداد آخر أو أكثر لرب الأسرة من سكان محافظة معينة ويعمل في محافظة أخرى، أو أحد أبنائه، أو إذا كان أحد الأبناء يدرس في محافظة أخرى.

وتابع: يجري حاليا تجهيز منصة دعم الكهرباء http://kahraba.gov.jo للتسجيل للفئات الجديدة والتي أعلن عنها أخيرا، مؤكدا أنه سيتم فتح باب #التسجيل أمام هذه الفئات خلال الأيام المقبلة.

وكانت الحكومة وافقت على عدم المساس بالمواطنين ممن يملكون منزلين في محافظتين مختلفتين، ضمن آلية محددة، وشمول الأردنيين ممن لا يزالون في دفتر عائلة واحدة ويعملون أو يدرسون في محافظات أخرى.

وأوضح أبو عيد أن تلك الفئات تشمل طلبة الجامعات والعاملين غير المتزوجين المقيمين في محافظات مختلفة عن محافظة رب الأسرة المستفيد من الدعم.

ولفت إلى أنه يشترط على طلبة الجامعات تسجيل العداد الكهربائي باسم رب الأسرة أو أحد أفرادها، وعدم الحاجة لتحميل أية وثائق على المنصة؛ نظرا للتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الإطار.

وأعلن أبو عيد بدء تسجيل المستفيدين من #الطاقة_المتجددة ممن تنطبق عليهم شروط الدعم للحصول على الدعم الكهربائي.

وأهاب بالمستهدفين بالدعم بضرورة المبادرة للتسجيل على الموقع الإلكتروني http://kahraba.gov.jo علما بأن التعرفة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من نيسان/ أبريل المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى