“محمد بن سلمان” يتلقى اتصالاً هاتفياً من امير قطر

سواليف

قال التلفزيون السعودي إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تلقى اتصالا من أمير قطر أبدى فيه رغبته بالجلوس على طاولة الحوار.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن ولي العهد تلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر، أبدى خلاله رغبته بالجلوس حول طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع، مشيرة إلى أن ابن سلمان رحب برغبة أمير قطر في الحوار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه سيتم إعلان تفاصيل حوار ابن سلمان والشيخ تميم لاحقا، بعد أن تنتهي السعودية من التفاهم مع الإمارات والبحرين ومصر.

من جهتها قالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن اتصالا جرى بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بناء على تنسيق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت “قنا” إن أمير قطر وافق على طلب ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين لبحث الخلافات بين البلدين، مضيفة أن المبعوثين القطريين سيبحثون الأمور الخلافية بين البلدين بما لا يخل بمبدأ سيادة الدول.

وأضافت الوكالة القطرية، أن تميم بن حمد أكد لولي العهد السعودي ضرورة الجلوس لطاولة الحوار؛ لضمان وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى استعداده، الخميس، للتدخل بـ”شكل شخصي” في حل للأزمة الخليجية، مجددا في الوقت ذاته دعمه الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت لحل هذه الأزمة المستمرة منذ شهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى