عين جنّا ..حفروا أنفاقا أسفل البيوت بحثا عن الدفائن

#سواليف

بجهود مشتركة ما بين الأمن الوقائي في #عجلون و مركز أمن المدينة/ عجلون و مديرية #اثار عجلون تم القيام بكشف مشترك على مكان حدوث #حفريات غير شرعية اسفل مستوى عدد من #بيوت_المواطنين في بلدة #عين_جنا، حيث اخذت هذه الحفريات شكل #انفاق عشوائية حديثة تمتد لعدة امتار ما تسبب في حدوث ضعف في اساسات هذه البيوت و احتمال تعرض اجزاء منها لخطر #الانهيار مستقبلا.

و تسببت كذلك في #تدمير ارضية فسيفسائية اثرية ، و يبدو ان اهداف اعمال تلك الحفريات كان محصورا في محاولة البحث عن دفائن مزعومة .

من ناحية اخرى فقد تمت التوصية من قبل فريق الكشف بطمر الحفر و الانفاق العشوائية بالسرعة الممكنة، لما قد تسببه من #خطر على السلامة العامة و على سلامة البيوت المجاورة و القاطنين بها، و التوصية كذلك باحالة المتسببين باعمال #الحفر غير الشرعية و البحث عن #الدفائن الى الجهات الادارية و القضائية المعنية .

مقالات ذات صلة

و من الملفت للنظر ان تتزامن مثل هذه السلوكيات في الحفر العشوائي اسفل البيوت السكنية مع حادثة جبل اللويبدة المؤسفة ، و التي بها درس للجميع بالحرص على السلامة العامة و تجنب الحفر العشوائي في البيوت المأهولة، لما قد يسببه ذلك من خطر على حياة المواطنين .

المصدر
الدستور
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى