عودة الأندية الرياضية وصالات الافراح والسماح بالاراجيل

سواليف

قالت وزير الصناعة والتجارة مها العلي، إن الخطة تتضمن ثلاث مراحل تبدأ الأولى منها في الأول من حزيران والثانية الأول من تموز والثالثة في الأول من أيلول.

وأضافت العلي، في مؤتمر صحفي، عقد في دار رئاسة الوزراء، مساء الأربعاء، أن المرحلة الأولى ستتضمن فتح قطاعات لم يسمح لها سابقا بالعمل خلال الفترة السابقة، تشمل هذه الأنشطة قطاع #الأندية #الرياضية و يشمل 5 أنشطة رئيسة المراكز والأكاديميات واللياقة والأندية الرياضية والسنوكر والبلياردو و#المسابح العامة والداخلية في الفنادق.

وزادت أن المرحلة الأولى تتضمن التدريب والتعليم التقني والمهني، ويشمل المراكز التعليمية الثقافية ومراكز التدريب المهني، والأندية الصحية، وقطاع التسلية والترفيه والتي تتضمن السينما وألعاب الكهرباء والإلكترونية ومدن الألعاب، والسماح بتقديم الأرجيلة في الساحات الخارجية في المطاعم والمقاهي اعتبارا من 15 حزيران.

وعن شروط الفتح، قالت إن #تطعيم العاملين بالمنشأة ومرور 21 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى، وكذلك استقبال رواد قد تم تطعيمهم ومر على ذلك 21 يوما.

كما أكدت أن عمل تلك المنشآت بما لا يزيد عن 50% من الطاقة الاستيعابية؛ وكذلك سيستمر العمل بها حتى الأول من أيلول.

اما المرحلة الثانية، وفق العلي، تبدأ في الأول من تموز، لتأخذ عدد من الإجراءات التخفيفية حيز التنفيذ.

وأضافت، أن “المرحلة الثانية تتضمن تقليص ساعات #الحظر الليلي ليبدأ الساعة 12 للمنشآت والواحدة صباحا للأفراد، وتعتبر شهادة التطعيم تصربحا للحركة، وستعود المؤسسات الحكومية بالعمل بسعة 100%، وكما سيتم الغاء الحظر الجزئي والشامل المثلث الذهبي، وسيسمح بممارسة الأعمال بطاقة 100% شريطة وصول التطعيم إلى الهدف، وعلى المنشآت الالتزام بالبرتوكولات، واشتراطات لدخول الأفراد بعد إجراء فحص يسبقه بـ72 ساعة، أو بعد تلقي المطعوم 21 يوما”.

ولفتت إلى “السماح بالتعليم الوجاهي في كليات التعليم العالي، والسماح للمنشآت السياحية بالعمل 100% وفتح الملاعب للجمهور بطاقة 30%، والسماح بعمل #صالات #الافراح بحدود 30% وبحد أقصى 100 شخص”.

وعن المرحلة الثالثة التي ستبدأ في الأول من أيلول، قالت العلي إنها ستشهد إلغاء الحظر الجزئي والكلي في كافة محافظات المملكة والسماح بالتعليم الوجاهي ضمن قيود.

ونوهت إلى أنه بعد مرور شهر لتلقي الجرعة الأولى للعاملين في هذه المؤسسات، ومرور 30 يوما لتلقي الجرعة الأولى لطلبة الجامعات والالتزام بالبرتوكولات المعتمدة.

كما أنه سيسمح لكافة القطاعات بالعمل وبسعة 100% وفق شروط ويستثنى صالات الافراح والتي ستستمر بالعمل بطاقة 50%، وسيرفع الحد الأقصى للأشخاص إلى مئتي شخص.

وسيسمح للمهرجانات والمؤتمرات والمعارض والمسارح العمل بطاقة استيعابية محددة ويتعين على المنشآت أن تتقدم بطلب للجهة المسؤولة والتوقيع على التعهد بالالتزام.

كما سيسمح لوسائل النقل العام بالعمل بالطاقة الاستيعابية 100%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى