“عهد الله ما نرحل”.. أطفال غزة يواجهون آلة الموت الإسرائيلية بالغناء / شاهد

#سواليف

شدد #أطفال قطاع #غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي غير مسبوق من قبل #جيش #الاحتلال الإسرائيلي، على صمودهم وعزمهم البقاء على أرضهم، منشدين “وعهد الله ما نرحل” بأعلى أصواتهم في إحدى مدارس الإيواء.

ووثق مقطع مصور لحظات قيام عشرات الأطفال من قطاع غزة في #مدرسة #خان_يونس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل #اللاجئين #الفلسطينيين#أونروا “، بالغناء والتصفيق فيما تعلو وجوههم بسمات الأمل على وقع إيقاع رافقته كلمات تشدد على صمودهم في وجه #الاحتلال.

وأنشد الأطفال: عهد الله ما نرحل .. عهد الله نجوع نموت ولا ننذل.

وحاز الفيديو على انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل ناشطون مع بسمات الأطفال الغزيين مشيدين بصمودهم رغم #العدوان المتواصل منذ نحو أربعة أسابيع.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال قصفه الأحياء السكنية ومدارس الإيواء في مختلف قطاع غزة، متعمدا استهداف المدنيين و #الأبرياء من #الأطفال و #النساء.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد عشرات الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن “مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، تعرضت للقصف، وهي تعتبر أكبر مراكز الإيواء في القطاع”.

ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9488 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2500 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى