بالأسماء .. أنباء عن تعديل وزاري … ” بعدنا ما فتّينا ولا غمّسنا”

سواليف – رصد

قال النائب حسن العجارمة في تصريحات صحفية امس الاثنين واليوم الثلاثاء ، أن الدكتور عمر الرزاز رئيس الحكومة وعده بتعديل وزاري بعد ان تنال الحكومة ثقة مجلس النواب .
وأشار النائب العجارمة انه وبعد ان وصل الرزاز اعتراض بعض النواب على اسماء وزراء محددين في الحكومة ، وقبل ان يلقي الرزاز خطاب الثقة امس امام مجلس الأمة أمس ، تعهد بالتعديل الوزاري وهو ما حال دون تصاعد الاحتجاجات امس تحت القبة على دخول الوزير مثنى الغرايبة للمجلس ، حيث ان الغرايبة من أبرز الأسماء المرشحة للخروج بالتعديل ، بعد اعتراض اكثر من نائب على توليه حقيبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، لانه وحسب المعترضين من بين الناشطين الحراكيين الذين طالبوا بتغيير النظام .

وحسب مصادر نيابية مطلعة فإن التعديل الوزاري سيطال ثلاثة حقائب وزارية أخرى غي حقيبة الغرايبة ، والتي ثار حولها الجدل منذ التشكيل الحكومي ، منها حقيبة وزارة الثقافة التي تقلدتها الوزيرة بسمة النسور ، ووزيرة السياحة لينا عناب ، بينما تركت الحقيبة الرابعة للتكهن بين وزارة المالية وحقيبة نائب الرئيس .
وحسب المراقبين والمطلعين فإن التعديل المرتقب سيكون قبل المئة يوم التي طلبها الرزاز لتقييم اداء الحكومة ، حيث اعتبروها مناورة من قبل الرزاز للخروج من ازمة الثقة التي ما زالت نلقي بظلالها على حوار الرزاز مع النواب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى