الاصابات
391٬090
الوفيات
4٬701
الحالات الحرجة
302
عدد المتعافين
348٬599

عمان الأهلية تحصد خمسة نجوم في تقييم الQS للتعليم الالكتروني

سواليف
حققت جامعة عمان الأهلية إنجازاً جديداً في التقييم والتصنيف العالمي بحصولها على خمسة نجوم في تقييم QS للتعليم الالكتروني في الجامعة، وتأتي هذه النتيجة لتأكد جاهزية الجامعة وأهلية أعضاء الهيئة التدريسية فيها لعملية التعليم الالكتروني. حيث أوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورساري حمدان أن جامعة عمان الأهلية عملت على رفع سوية العملية التعليمية الالكترونية والبنية التحتية اللازمة لدعمها منذ سنوات، وقامت الجامعة بتعزيزها خلال جائحة كورونا. وتعمل الجامعة الآن على مجموعة من المشاريع التي ستشكل فارقاً بآلية تقديم الخدمة التعليمية المميزة لطلبة الجامعة.

من جهته قال نائب رئيس الجامعة مدير مركز الحوراني للتعليم الالكتروني الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة أن مركز الحوراني للتعليم الالكتروني والذي أسس عام 2007 يعمل على دعم كافة العمليات الالكترونية اللازمة لتقديم تعليم الكتروني مميز لطلبة الجامعة.

اقرأ أيضاً:   16 وفاة و 4550 إصابة بكورونا اليوم الاثنين / تفاصيل

وأضاف أن المركز عمل خلال العامين الماضيين على أتمتة معظم العمليات والإجراءات المتعلقة بالعملية الاكاديمية.

أما عن هذا التقييم، فأوضح الدكتور أنس السعود مساعد الرئيس لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي أن الجامعة وبناءً على توجيه رئيس الجامعة قد قدمت طلب التقييم لمنظمة ال QS والذي يضم عشرة محاور منها تقييم أداء أعضاء الهيئة التدريسية الكترونياً، جاهزية البنية التحتية، الخدمات الالكترونية المقدمة، وغيرها.

وقامت الجامعة بتزويد كافة البيانات والأدلة اللازمة بتعاون من جميع العاملين في الدوائر ذات العلاقة وأهمها مركز الحوراني للتعليم الالكتروني. وستمضي الجامعة في العمل على تطوير كافة المعايير الهامة وعلى رأسها الخدمات التعليمية والبحثية التي تقدمها لترتقي في سلم التصنيف الدولي للجامعات.

اقرأ أيضاً:   ابو قديس يعمم على الجامعات: لا رسوم جديدة للتعليم عن بعد
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى