ظاهرة غريبة عن “انعدام الجاذبية” في السعودية سابقا وتثير الجدل في سلطنة عمان مجددا.. (فيديو)

#سواليف

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب #سعودي يظهر “ #ظاهرة_غريبة ” للجاذبية في #سلطنة_عمان، متسلحا بتفسير علمي لها، ما أثار جدلا كبيرا.
وفي مقطع الفيديو المتداول، يتحدث الشاب السعودي موثق اللقطات عن ظاهرة اعتبرها “غريبة” في سلطنة عمان، مشيرا إلى أن “السيارة تسير #عكس_الجاذبية الأرضية، أي تمشي صعودا لا نزولا” (تلقائيا).
ورصد مقطع الفيديو تحرك السيارة التي كانت بحوزته هو ورفاقه عكسَ #الجاذبية_الأرضية، قائلا إن السيارة التي ترجع إلى الخلف هي سيارة تتجه نحو “مطلع” وليس “منزل”، فيما لفت إلى أنه سبق وشاهد مثل هذه الظاهرة في منطقة “ألمع” السعودية.
وتساءل عن التفسير المنطقي والعلمي لهذه الظاهرة.
هذه وأعاد عدد من رواد مواقع التواصل نشر مقاطع فيديو توثق نفس المزاعم في السعودية، وبشكل خاص بمنطقة البيضاء بالمدينة المنورة.
في حين أن موثق مقطع الفيديو في السعودية، أشار إلى عدم صحة المزاعم المتداوَلة حول الظاهرة بالأدلة العلمية، وأن كل ما يشاع حول الظاهرة هو “كلام هراء لا يصح”.
وتأكيدا لكلامه وإثباتا له، عمل موثق الفيديو على وضع جهازين لتحديد منطقتي الارتفاع والانخفاض، لتبين قراءة الأجهزة بأن المنطقة التي تتجه نحوها السيارات هي منطقة منخفضة، مؤكدا أن ما يحدث ليس إلا خداعا بصريا يقع فيه الناس بسبب التضاريس المحيطة بالمكان، ولا علاقة له بحقيقة علمية أو انعدام الجاذبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى