الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

عمان الأهلية أول المتقدمين بطلب الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات

سواليف
أعلنت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها عن استقبال طلبات الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات عبر منصة خاصة ضمن موقعها الإلكتروني الرسمي.

وكانت جامعة عمان الأهلية اول المتقدمين بطلب الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات ، الى جانب جامعة البلقاء التطبيقية .

ويعتبر الإطار الوطني والذي يتكون من ١٠ مستويات تصنيف هرمي لكافة مستويات وأنواع المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم الرسمية أو غير الرسمية، إذ يتم تحديد واصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل.

ويعمل الإطار الوطني على تنظيم المؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم والتدريب المتنوعة في الأردن وضمان توافق مخرجات التعلم في المؤسسات التعليمية وتحديد واضح لمستويات المؤهلات ومخرجات التعلم للبرامج التعليمية التي يتم تسكينها في تلك المستويات. هذا بالإضافة الى ضمان تكافؤ معايير المؤهلات بمثيلاتها في مؤسسات التعليم والتدريب في دول العالم الأخرى وتزويد المؤسسات التعليمية والتدريبية بمعايير أكاديمية ملائمة لتصميم ومراجعة تخطيط البرامج وضمان جودتها. ومن المتوقع الانتهاء من تقديم الطلبات خلال ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضاً:   النعيمي :استمرار تعليق دوام الدفعة الثانية من الصفوف حتى اشعار آخر
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى