الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

على الخريطة.. أسوأ الهجمات الإرهابية بالعالم وبوكو حرام يتجاوز داعش بعدد الضحايا

شهد العالم خلال العام 2014 سلسلة من الهجمات الإرهابية التي استهدفت مواقعا مختلفة ومخلفة المئات من القتلى والجرحى، ومن هنا نقدم لكم رسما توضيحيا يظهر البلدان والمواقع التي شهدت هجمات إرهابية في العام 2014 بحسب مؤشر الإرهاب العالمي.

ويذكر أن جماعة “بوكر حرام” الإرهابية تفوقت على تنظيم “داعش”، وحازت على لقب “الجماعة الإرهابية الأكثر دموية في العالم،” وفق تقرير مؤشر الإرهاب العالمي الذي استخدم بيانات من جامعة مريلاند الأمريكية.

وتصدر تنظيم “داعش” عناوين الصحف العالمية باعتباره التنظيم الإرهابي الأكثر خطورة في العالم، وسط ادعائه إسقاط طائرة الركاب الروسية في سيناء والآن هجمات باريس، ولكن “بوكو حرام”، الجماعة الإسلامية المتطرفة المرتكزة في الولايات الشمالية بنيجيريا، تفوقت على “داعش“.

إذ كان “بوكو حرام” مسؤولا عن مقتل أكثر من 6644 ألف شخص في عام 2014، والذي يُعتبر زيادة قدرها 317 في المائة عن العام السابق، في حين كان “داعش” مسؤولا عن مقتل 6073 شخص.

اقرأ أيضاً:   مؤسسة القدس الدولية: هدمُ منزلِ مسؤول الحراسة في المسجد الأقصى هو إعلان حرب على حراس الأقصى ومن واجب الحكومة الأردنية حمايتهم وواجبنا أن نمنع الاستفراد بهم 
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى