طقس العرب: الجزء الأكثر فعالية من المنخفض يعبر الأردن خلال ساعات

سواليف

تُشير أخر #صور #الأقمار_الاصطناعية المُلتقطة لعصر اليوم الإثنين إلى تمركز المُنخفض الجوي “المُصنف كمنخفض جوي من الدرجة الثالثة بحسب مؤشر طقس العرب لقياس شدة #المنخفضات” شرق قبرص، ومُرفق بجبهة هوائية أكثر فعالية تسمى “جبهة مقفلة” تُشارف على عبور أجواء المملكة خلال الساعات القليلة القادمة.

ووفق طقس العرب يسبق عبور هذه الجبهة اشتداد كبير في #سرعة_الرياح السطحية بحيث لا يُستبعد أن تصل سرعة بعض هبات الرياح إلى 100 كم/ساعة، كما وتتشكل #العواصف_الرملية من وقت لآخر في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة، مما يؤدي إلى تدن كبير في مدى الرؤية الأفقية.

ومع عبور هذه الجبهة الهوائية، يُتوقع أن تبدأ #الهطولات_المطرية في المناطق الشمالية ومن ثم تمتد إلى المناطق الوسطى من المملكة، تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً وخاصة فوق الجبال. كما ويطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة.

ولا يُستبعد أن تتساقط زخات من #الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر، وتتراكم أحياناً فوق المناطق التي يفوق ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى