علاء مبارك يسأل .. من هو رئيس مصر القادم؟

#سواليف

تساءل #علاء_مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، عن هوية رئيس البلاد المقبل.

وجاء تساؤل مبارك خلال رد على تغريدة لرجل الأعمال المثير للجدل أشرف السعد، تحدث فيها عن نجاحه بقراءة المشهد السياسي في البلاد سابقا، إذ تنبأ بأن رئيس الانقلاب عبد الفتاح #السيسي سيحكم البلاد، وذلك قبيل #الانقلاب على الرئيس الراحل #محمد_مرسي بمدة قصيرة.

وعلق علاء مبارك: “تبقى شخصية عبقرية يا حاج أشرف، ونقف لك وقفة احترام وتقدير، لو أعلنت من هو رئيس #مصر القادم! و بلاش تندفع و خد وقتك و فكر قبل الإجابة”.

ورد أشرف السعد على علاء مبارك “هو السيسي قولا واحدا حتى يلفظ آخر أنفاسه”.

وتفاعل مغردون مع تعليق علاء مبارك، متهكمين على نتائج الانتخابات المقبلة، والتي سيترشح لها عبد الفتاح السيسي لولاية ثالثة.
وخلال الأيام الماضية، تواصل الحديث عن فكرة تقديم النظام المصري موعد الانتخابات الرئاسية المقررة رسميا في آذار/ مارس 2024، مدة 6 أشهر لتصبح في خريف 2023، في سابقة تاريخية لم تحدث في تاريخ البلاد الحديث، ما يثير التساؤلات حول دوافع النظام ومبرراته، وقانونية هذا الإجراء.

السيسي، حكم مصر لولايتين: الأولى من 2014 إلى 2018، ولمدة 4 سنوات بحسب الدستور المصري، لتزيد التعديلات الدستورية المثيرة للجدل ولايته الثانية عامين إضافيين حتى منتصف 2024، بدلا من 2022، فيما يعد فوزه بالولاية الثالثة خيارا وجوديا بالنسبة له، وفق مراقبين.

ويشترط قانون الانتخابات الرئاسية المصري تزكية 20 عضوا من مجلس النواب للمرشح الرئاسي أو حصوله على توقيع 25 ألف مصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى