عطية يطالب بالافراج عن ملص وابحيص

#سواليف

طالب #النائب_خليل_عطية رئيس الوزراء بشر #الخصاونة بالإفراج عن ما سماهم موقوفي الرأي والتعبير بما فيهم #المهندس_ميسرة_ملص والمهندس #زياد_إبحيص.

وقال عطية في كتاب وجهه للرئيس: آن الأوان لمطالبة الحكومة بإتخاذ إجراءات إضافية تعكس جوهر مناخ التسامح والمودة في #المجتمع بعد سلسلة مبادرات وتوجيهات ملكية مقدرة ويعرفها الجميع.

وتابع نضم صوتنا للمطالبين بالإفراج عن #موقوفي_الرأي والتعبير ونشطاء الحريات العامة وحتى عن موقوفين أمنيين بسبب الحراكات الشعبية مع التذكير بأن الجريمة الإسرائيلية ضد أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية مستمرة ولا تقف عند أي حدود وأن الأردن قلعة الصمود والتصدي والنصرة يحتاج لفتح صفحة جديدة مع كل أبناء الوطن .

وزاد: نتأمل بعد إنقضاء أيام العيد أن نرى المهندسان ميسرة ملص وزياد إبحيص .. وسط ذويهما وأهلهما وبأسرع وقت ممكن والعمل بنفس الوقت في ظل مسار تحديث المنظومة السياسية في البلاد على خطوات أكثر إنفراجا تتضمن التأكيد على إستعادة الثقة بمناخ الحريات العامة وحريات التعبير الذي كان دوما من أولويات قيادتنا.

وبين: الظروف التي تمر بها المنقطة صعبة ومعقدة.

وختم: من المفيد وطنيا أن يتم الإفراج ايضا عن جميع الموقوفين من الأردنيين على خلفية التظاهر التضامني مع شعبنا الفلسطيني أو على خلفية سياسية فتلك خطوة باتت ضرورية وتساهم في إشاعة أجواء إيجابية في الوطن والحكومة تستطيع إتخاذ المبادرة هنا مع بقية مؤسسات الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى