عشاء الملقي الخاص .. يثير الأردنيين

احصائيات كورونا
الاصابات
188٬410
الوفيات
2٬302
الحالات الحرجة
453
عدد المتعافين
120٬014
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/24 الساعة 5:27 ص

سواليف – رصد
عشاء مختصر جدا ضم رئيس الوزراء في منزله ، إضافة الى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ، ووزيرين ونائبين .

العشاء الذي أقيم مساء الأحد ، بعد جلستين لمجلس النواب ، شهدث الجلسة الصباحية انسحاب نواب كتلة الإصلاح بسبب عدم استجابة الطراونة لمطلبهم بمناقشة رفع الأسعار .
عشاء مع جلسة وحسب مراقبين وصفت بالسرية في منزل الملقي ، ضمت وزيرين ونائبين و الرئيسين و اشار محللون ان معظم الحديث تركز على موضوع رفع الاسعار و محاولة الملقي بالتهدئة ، ووأد اي حراك نيابي ضده تحت القبة ، وحشد التأييد النيابي ، وذلك من اجل المضي في سياسته في رفع الأسعار .

بعد التسريبات التي شاعت بين المواطنين ، أثارت ردود أفعال المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث اعتبروه ضمن سياسات تكميم أفواه نواب الشعب وممثليهم ومن بيده الصلاحيات ، لفرض سياسة الحكومة والاستمرار فيها ، على الرغم من الاحتجاجات الشعبية عليها .

النائب صداح الحباشنة علّق في صفحته الشخصية قائلا .. يأتي عشاء الرئيس بهدف ترطيب الأجواء بينه وبين النواب ولا سيما بعد موجة غلاء الأسعار التي أخرجت الأردنيين إلى لاشوارع مطالبين بإسقاط الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.
ولخص نواب أهداف اللقاء بمحاولة تشكيل واق نيابي لظهر الرئيس الذي استشعر خطورة وجود الناس بالشارع، في وقت يشهد به الرئيس مواجهة دائمة مع نواب في المجلس من بينهم النائب الدكتور صداح الحباشنة.
وأسر نواب أن الرئيس يحاول جاهدا تسكين ملفات الأسعار، وتهدئة صداح الحباشنة الذي لا ينفك عن التصدي لملفات الملقي الاقتصادية.

وكتب متابع آخر .. ( هل كان العشاء دسما..؟؟!!)
“عن عشاء الرئيسين المشترك الملقي والطراونه اتحدث مع الاعتذار لصاحب مسرحية”هل كان العشاء دسما ايتها الأخت الطيبة ”

وعلّق مواطن .. الشعب يتلوى من حرق الأسعار .. و الملقي يولم للطراونة و عدد من النواب في منزله لكسب التأييد .
عشاء كان بطعم المرار بالنسبة للأردنيين الذين دكتهم حكومة الملقي و يتلوون من قراراتها المتعلقة برفع الاسعار ، و كان من مصلحة الملقي الإلتفاف لضم عدد من النواب لصفه في مثل هذه الظروف للخروج من الأزمة التي تعصف بالمملكة نتيجة الرفع الجنوني للأسعار ، و لم يبق شيء لم يمسه الرفع من محروقات و مواد غذائية و سلع متعددة

وكتب آخر … طعمي الثم تستحي العين..

وعلق متابع … الملقي يولم لنواب في منزله عشاء .. هل هذا ما فهمه النواب والحكومة من كلام الملك في التعاون بينهما لحل مشاكل المواطن الاردني ..؟ هذآ قمه التعاون شكرا حكومة

وقال مواطن آخر .. وليمة من قوت الشعب ينسفها أصحاب السعادة .

وكتب مواطن ساخرا . عند البطون يتصالحون.

وتساءل متابع .. العشا على حساب مين ولا مصاريف على حساب الوزارة ..؟

وكتب مواطن موجها حديثه للملقي … سكوت النواب لايعني سكوت الشعب يافهمان .

وقال مواطن ساخرا … الكل يسعى لحلب الشعب الأردني والطرونة والملقي ومجلس الطرمان يمثل نفسة..ويفتكرون الشعب الأردني بقرة هولندية..

وكتب مواطن .. دولة الرئيس لتكن مطمئناً هؤلاء النواب لم ولن
يحجبوا الثقة على حكومتكم ابداً لأنهم مش قدّها
وبيحبوا الحكومة شو ما عملت في الشعب ….!

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. الى هذه الدرجة من الهوان والذل رخصت قيمتك يا اردني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني مقابل عشاء او غداء بيحكموا البلد؟؟؟ والله معادلة سهلة ترى عليكو الجيرة الأسبوع القادم غداكم وعشاكم عندي ؟.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى