عريضة للمنظمات الدولية تدعو للاعتراف بالإبادة الجماعية المحتملة في غزة

#سواليف

(عمّان، 20 تشرين الثاني 2023 )

سلّمت مجموعة من #الناشطين #عريضة  إلى عدد من #المنظمات_الدولية والأممية أمس الأحد تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة ضد #الإبادة_الجماعية المحتملة في #غزة وتدعو إلى وقف إطلاق نار عاجل وتقديم مساعدات كافية خاصة إلى المناطق الشمالية في غزة.

وتدعو العريضة التي تحمل عنوان “نداء عاجل: حث المنظمات غير الحكومية الدولية ووكالات #الأمم_المتحدة على الاعتراف بالإبادة الجماعية في غزة” والتي وقعها أكثرمن ؟؟؟؟ إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة في مواجهة الإبادة الجماعية المحتملة التي يرتكبها #جيش_الاحتلال الصهيوني في غزة والدعوة صراحة إلى إدانة واضحة للعدوان اووقف عاجل لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

وتأتي أهمية العريضة بحسب النشطاء القائمين عليها، بأن استخدام مصطلح “الإبادة الجماعية” صراحة سيمارس ضغوطا كبيرة على الحكومات الغربية للتدخل خصوصا أن جزءلا يتجزأ من ولاية المنظمات والمؤسسات الدولية والأممية هو الضغط على الحكومات لحماية الأشخاص الذين تخدمهم.

وتم تسليم العريضة باليد إلى ١١ مؤسسة من بينها مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن واليونيسيف، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ومنظمة بلان إنترناشيونال، والمجلس الدنماركي للاجئين والمجلس النرويجي للاجئين ومنظمة أوكسفام ومنظمة إنقاذ الطفولة وأطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر. كانت منظمة الصحة العالمية المنظمة الوحيدة التي رفضت استلام العريضة. وتطالب العريضة هذه المنظمات

وتتضمن العريضة أدلة  من قبل خبراء مثل المدير المستقيل لمكتب نيويورك للمفوضية السامية لحقوق الإنسان كريج مخيبر  وخبراء الأمم المتحدة الذين أثاروا مخاوف بشأن جريمة “الإبادة الجماعية”.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ:

[Gazagenocidepetition@gmail.com]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى