عراك بين كلبين يوصل صاحبيهما إلى المحكمة / تفاصيل

#سواليف

أسدلت #محكمة جزاء غرب عمان الستار على أحداث #قتال حامي الوطيس اندلع بين “ #كلبين ” في شارع عبدالله غوشة القريب من الدوار السابع بعمان، انتهت بعقر كلب وإصابة مالكه، فيما قضت المحكمة بتغريم #مالك_الكلب المعتدي 20 دينارا بعد أن أدانته بجرم إفلات حيوان مؤذ.

وحسب قرار الحكم فإنه اسند لمالك الكلب المعتدي تهمتي “التسبب بالإيذاء، وإفلات حيوان مؤذ”، فيما تلخصت وقائع هذه الشكوى أن الكلب العائد للمشتكى عليه قام بالهجوم على كلب المشتكي وقام بـ(عضه) وأثناء محاولة المشتكي بأبعاد كلب المشتكى عليه عن كلبه تعرض للإصابة.بحسب الغد.

وأسقطت المحكمة عن مالك الكلب المعتدي جرم #التسبب_بالإيذاء وذلك لإسقاط الحق الشخصي من قبل صاحب الكلب المعتدى عليه الأمر الذي يستوجب معه إسقاط دعوى الحق العام عن المشتكى عليه فيما يتعلق بجرم التسبب بالإيذاء المسند إليه تبعاً لإسقاط #المشتكي لحقه الشخصي.

وفيما يتعلق بجرم إفلات حيوان مؤذ وجدت المحكمة أن الأفعال المرتكبة من جانب المشتكى عليه والمتمثلة بتركه للكلب العائد له وإفلاته ودون حراسة وقيام هذا الكلب بمهاجمة المشتكي فان هذه الأفعال تشكل من جانبه وبالتطبيق القانوني سائر أركان وعناصر جرم إفلات حيوان مؤذٍ دون حراسة خلافا لأحكام المادة (467 ) من قانون العقوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى