مسيرات تضامنية مع غزة والمقاومة في عدة محافظات

#سواليف

انطلقت عقب صلاة الجمعة، #مسيرات #تضامنية في #محافظات عدة في المملكة؛ تضامنا ودعما لأهالي قطاع #غزة من جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول 2023.

وعبّر المشاركون في المسيرات التي انطلقت في #عجلون و #الطفيلة و #معان و #الزرقاء و #الكرك، عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مطالبين بوقف #الإبادة_الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وجسر بري لشمالي قطاع غزة ومنع حدوث #مجاعة لسكان القطاع.

واستهجن المشاركون الصمت والخذلان العربي والإسلامي للأهل في غزة، مطالبين الشعوب بالتحرّك من أجل دفع الأنظمة لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لوقف الحرب وكسر الحصار.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بمنع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، كما طالبوا بوقف التطبيع مع العدوّ الصهيوني.

وهتف المشاركون فيها مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين منددين بالمجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المشاركون أيضا ، بحماية المدنيين من قصف الاحتلال الإسرائيلي للقطاع، وما يقوم به من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين .

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني بسلاح ودعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.

واستعرض المشاركون الأسباب التي استوجبت من المقاومة اطلاق عملية طوفان الأقصى، والتي جاءت في وقت كانت القضية الفلسطينية تتعرّض فيه لمؤامرة كبرى تستهدف تصفيتها.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية وادي عربة والغاز، ووقف كلّ عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني، واتخاذ ما يلزم من اجراءات لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

يا للعار يا للعار.. جسر برّي للكفار

حط النار قبال النار.. واحنا رجالك يا سنوار

وحط السيف قبال السيف.. واحنا رجال محمد ضيف

يا أبو عبيدة يا مغوار.. سمعني صوت الانذار

أبطالنا بحي الزيتون.. دعسوا ع بني صهيون

تبت يد الخائنين.. تبت يد المطبعين.. في بلاد المسلمين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى