عبيدات في تصريح مختلف .. إجماع من قبل اللجنة على عودة الطلبة إلى مدارسهم

سواليف – رصد
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، الثلاثاء، إن اللجنة اجمعت بالموافقة على عودة الطلبة إلى مدارسهم، ضمن اجراءات خاصة تضمن تقليل وجود اصابات بين الطلبة.

وأضاف عبيدات لـ”المملكة” أن اعضاء اللجنة شددوا على ضرورة عودة الطلبة إلى المدارس، شريطة الالتزام بتطبيق البروتوكول المعد لعودة المدارس.

أمس وفي تصريحات لصحيفة الغد ، قال عبيدات “إن الوضع الوبائي وإن كان سيئا يحتم إغلاق المدارس، واللجوء للتعليم عن بعد”، قال عبيدات لـ”الغد”، إن “قرار العودة للمدارس داخل الحرم المدرسي ليس سهلا وإنما يحتاج إلى مزيد من الدراسة وفق الحالة الوبائية للبلاد”.
وأشار إلى أنه “بصرف النظر عن الاختلاف الذي كان ليس على مبدأ العودة بقدر ما هو على الإجراءات الخاصة في حال وجود إصابات بالمدارس أو المعاهد أو الجامعات وكيفية التعامل معها”، موضحا أنه “لا بد من اتفاق بين أعضاء اللجنة على صيغة اتفاق وفق بروتوكول يعد لهذه الغاية”.
وأكد عبيدات “أن الوضع الوبائي الحالي في الأردن ليس مثاليا للغاية لعودة الطلبة إلى مدارسهم”، داعيا لأخذ الحيطة والحذر.
من جهة أخرى ، ووفق صحيفة الغد ، فقد ثار جدل في اجتماع اللجنة الوطنية للأوبئة الذي عقد الاثنين، وتناول واقع المدارس والوضع التعليمي في ظل تزايد حالات الإصابة بكورونا في المملكة.
ووفق ما ذكر مصدر في اللجنة، فإن غالبية أعضائها أصروا على بقاء فتح المدارس ومزاولة العملية التعليمية وفق أي سيناريو حفاظا على مستقبل الطلبة، وحرصا على المعلمين في قطاع المدارس الخاصة.
كما شهد الاجتماع، جدلا بشأن إجراءات الحظر بما يتواءم مع الحالة الوبائية، من حيث تشديد الإجراءات أو جعلها أكثر مرونة، خاصة فيما يتعلق بملف التعليم، ومراعاة الوضع الاقتصادي الذي يشهد تراجعا بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى مصير 24 ألف معلم في القطاع الخاص.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى