تفاصيل جديدة حول مهاجمة اردني لاسرائيليين في ايلات

سواليف – رصد
كشف احد “الاسرائيليين” المعتدى عليهما قبل ايام بمطرقة من قبل عامل اردني في ايلات عن تفاصيل حول الحادثة ، مشيرا الى انه احد العمال الاردنيين ساعده قبل اسعافه.
وقال ويدعى تامير غروس (24 عامًا) وهو أحد المصابين في الحادث، في الميناء، وهو الآن في حالة متوسطة، ويعاني من كسور في الجمجمة، : “كجزء من عملنا في الميناء، كان علينا حفر الثقوب، وشعرت فجأة بـ3 ضربات من المطرقة على رأسي، وقفزت إلى البحر هربًا منه”.

وأضاف غروس أن “العامل الأردني قفز ورائي وبدأ يسبح خلفي، ولم أر أي شيء، وحاولت السباحة للإفلات منه رغم نزفي دمًا، حتى استطعت الصعود على السلم والوصول للمرفأ، بمساعدة أحد العمال الأردنيين، ومن هناك أخرجوني وتم إسعافي ونقلي للمستشفى”.
وقال مسؤول تنفيذي كبير في أحد فنادق إيلات، التي يعمل فيها أردنيون:” لسوء الحظ، يمكن أن تحدث مثل هذه الأشياء، وهذا ليس إخفاقًا في مشروع استقدام العمال الأردنيين، الذي يجب الحفاظ عليه” .
وبدأ العامل الأردني العمل حديثًا في إيلات، بعد استقدامه من قبل شركة توظيف للعمل في إسرائيل في مجال ترميم الأرصفة، ضمن نحو 1500 عامل أردني تم استقدامهم خلال العامين الأخيرين للعمل في فنادق مدينة إيلات.

وبالرغم من الحادثة الأخيرة، إلا أن أصحاب الفنادق الإسرائيليين ما زالوا يدعمون توظيف العمال الأردنيين، قائلين إن “مشروع استقدامهم للعمل في فنادق المدينة، هو في الواقع مشروع ناجح ومميز للغاية، فالحديث يدور حول أشخاص جيدين وموثوقين، وإذا ما أردنا صنع السلام، فهذا هو الطريق”.
ويتابع وزير الخارجية والسفير الاردني في تل ابيب عن كثب قضية اعتقال الاردني الذي اعتدى على اسرائيليين يوم امس الجمعة وفق مصدر .

وقال المصدر ان الحكومة تنتنظر نتائج التحقيقات من قبل الجانب الاسرائيلي حول القضية ، لافتا الى ان السفير الاردني في تل ابيب ووزير الخارجية يتابعون تفاصيل القضية.

وكالات

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى