انفلونزا خنازير أم موسمية .. الصحة توضح حول إصابات الجنوب

سواليف – رصد

قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الاصابات في بفيروس h1n1 ( انفلونزا الخنازير) في معان مؤخرا ، تعتبر من الانفلونزا الموسمية، الذي يعد h1n1 اكثرها شيوعا في المملكة.
وأشار الى أن الاسم المتداول بين الناس ” انفلونزا الخنازير” لم يعد متداولا منذ العام 2009 ، بل وبحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية تم حظر تداوله بهذا الاسم ، مشيرا الى أن التعليمات صنفت هذه الإنفلونزا ضمن ” الأنفلونزا الموسمية” ، وهذا ما دعا الوزارة لاستخدامه في بياناتها .

وبين الشياب ان الوزارة تتخذ جميع الاجراءات لمواجهة مرض الانفلونزا الموسمية الذي تزداد الاصابة به في موسم الشتاء.

وقال الدكتور الشياب ان الانفلونزا مرض موسمي تزداد حالات الاصابة به في موسم الشتاء ولا سيما خلال الاشهر من تشرين الاول ولغاية اذار.
واضاف ان الوزارة تسجل سنويا العديد من حالات الاصابة بالانفلونزا في انحاء المملكة كافة دون استثناء، مشيرا الى ان هناك انواعا عديدة من انماط الانفلونزا التي تنتشر حول العالم ومنطقتنا خاصة في فصل الشتاء حيث يزداد تسجيل الحالات.

من جهته أكد مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد أن عدد الذين يتلقون العلاج جراء إصابتهم بالانفلونزا الموسميه في المستشفى ثمانية أشخاص حالتهم العامة جيدة .
وأضاف أن جميع الإصابات قد تم عزلها داخل المستشفى ويتم تقديم العلاج لهم بشكل مستمر كإجراء وقائي خشية من انتشار المرض وزيادة عدد الإصابات.
أشار الدكتور الرواد أنه لا داعي للمخاوف التي يبديها بعض المواطنون والتي يبالغون فيها جراء تلك الإصابات مبينا أن وزارة الصحة تقوم بمتابعة مستمرة للحد من انتشار الانفلونزا الموسمية وتقديم العلاجات لكافة المصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى