وزارة الشباب تطلق رابط التسجيل للملتقى الوطني الثامن للرياديين

#سواليف

 أطلقت وزارة الشباب اليوم الخميس رابط التسجيل في الملتقى الوطني الثامن للرياديين الشباب 2023 تحت شعار “الريادة في التكنولوجيا”، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والجامعة الأردنية- مركز تطوير الأعمال ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص والجهات المحلية والدولية.

وقال وزير الشباب محمد النابلسي، إن هذا الملتقى يأتي بعد سلسلة من الملتقيات الوطنية التي أقامتها الوزارة في مجالات الصحة والاقتصاد والسياحة والرياضة والاقتصاد الأخضر والبيئة وما شهدته من مشاركة شبابية واسعة.

وأكد حرص الوزارة على ترجمة التوجهات الملكية لتوجيه الشباب نحو الريادة في الأعمال ودعم وتمكين الشباب رواد الأعمال وتوفير المساحات الشبابية الداعمة لهم تنفيذاً لمحاور الشباب والتعليم والتكنولوجيا والشباب والتمكين الاقتصادي في الاستراتيجية الوطنية للشباب ومحور المبادرات والريادة في الخطة المؤسسية للوزارة.

ويهدف الملتقى إلى المساهمة في تقديم حلول وفرص اقتصادية جديدة في القطاع التكنولوجي، ومنح الفرصة للشباب الرياديين للالتقاء وتبادل الخبرات والمعارف، وتحفيز الشباب نحو التوجه للعمل الريادي، وتمكين الرياديين الشباب من التشبيك مع مختلف المؤسسات الداعمة وحاضنات ومسرعات الأعمال، وإبراز قصص نجاح الرياديين الشباب في قطاعات التكنولوجيا.

ويستهدف الملتقى الذي سيقام الشهر الحالي، الشباب والشابات دون سن 35 عاماً، وحددت الوزارة معايير المشاركة بالملتقى بأن يقدم المشارك فكرة أو مشروعاً يقدم حلاً مبتكراً لمشكلة أو فرصة جديدة في المجال التكنولوجي، وأن يكون عمر الفكرة أو المشروع أقل من عامين، وأن لا تكون الفكرة أو المشروع مسجلة رسمياً، وأن يكون لدى الفكرة أو المشروع فريق وخطة عمل واضحة والقدرة على خلق فرص عمل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها، إن المشاريع الفائزة في الملتقى ستحصل على الدعم المالي والفني على شكل منح، إلى جانب احتضانها في حاضنات الابتكار الاجتماعي.

ودعت الوزارة الشباب الراغبين بالمشاركة الى التسجيل من خلال الرابط التالي:

(https://forms.gle/ep5DwaCcqD1cEWVQ6).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى