نقابات العمال: الإعتصامات غير الممنهجة تلحق الضرر بالاقتصاد الوطني

عمان -بترا–استنكر الاتحاد العام لنقابات العمال الاعتصامات التي ينفذها عمال «دون التنسيق مع النقابات او الاتحاد» ما يضعف شرعية مطالب العمال ويلحق الضرر بالاقتصاد الوطني بحسب بيان للاتحاد امس.
وقال البيان ان الاتحاد اذ يستذكر الإنجازات التي حققها وتمثلت بتوقيع 75 اتفاقية عمل جماعية منذ مطلع العام استفاد منها 200 عامل «فإنه يستنكر بعض الأساليب المتبعة في بعض مواقع العمل وفي غياب التنسيق مع الاتحاد والنقابات مما يؤدي إلى إضعاف شرعية مطالبهم ونقاباتهم».
واضاف الاتحاد في بيانه ان اللجوء إلى الاعتصامات المتكررة غير الممنهجة ألحقت وتلحق الضرر بالاقتصاد الوطني وتوقف العملية الإنتاجية وتؤدي إلى إغلاق المصانع والشركات أمام العمال مما يلحق خسائر مالية جسيمة بهذه المؤسسات الوطنية.
وقال ان الخسائر المالية التي ألحقتها الاعتصامات في إحدى الشركات الواقعة في منطقة هي لأكثر حاجة إلى التنمية وفرص العمل بلغت حوالي 50مليون دينار خلال فترة الاعتصام. واهاب الاتحاد بالعمال اتباع سبل الحوار والتفاوض في تحقيق مطالبهم مع المحافظة على الثواتب الاساسية في الدفاع عن مصالحهم.
واهاب الاتحاد في بيانه باصحاب العمل تقدير احتياجات العمال والاستماع إلى مطالبهم وتقدير دورهم في تحقيق عجلة التنمية والازدهار.
واشار البيان الى ان الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن وانطلاقا من رسالته في تحقيق حياة أفضل للعمال والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية فإنه يؤكد أهمية دور العمال والقواعد العمالية في دعم الاتحاد في تبني مطالبهم والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم وتأمين ظروف عمل لائقة لهم، وذلك من خلال أسلوب الحوار البناء والتفاوض المباشر مع أطراف الإنتاج وبشكل يخدم اقتصادنا الوطني ويراعي مصالح كل الأطراف.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى