فيديو و صور – سجل الحكم يشهد له .. محللون و اعلاميون يصفون اداء الحكم بالكارثي و ينصفون الفيصلي

سواليف – وليد خلف

 

لم تكن نهاية البطولة العربية سعيدة كما انتظرتها جماهير الكرة الاردنية عند بلوغ الفيصلي الدور النهائي , فبعد انتهاء الشوط الثاني من اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما بعد عودة الفيصلي بالنتيجة في شوط أثبت علو كعب الفيصلي في البطولة جاء الحكم المصري إبراهيم نور الدين لينهي آمال الفيصلي في مشهد صادم جعل جماهير و لاعبي و حتى اداريي الفيصلي يخرجون عن صوابهم .

 

هدف ظالم !

لم يكن جمهور الفيصلي يتخيل أن يخسر فريقه اللقب بعد كل تلك الجهود الذي بذلها الجهاز الفني و اللاعبين من خلال هدف جاء من تسلل لأربعة من لاعبي الفريق التونسي بالاضافة لهجمة تخلى فيها الفريق التونسي عن اسس اللعب النظيف من خلال لعبهم الكرة في ظل سقوط احد لاعبي الخصم على ارض الملعب دون ايقاف اللعب لعلاجه و الاطمئان عليه .

 

No automatic alt text available.
لقطة تمريرة هدف الترجي توضح وجود اربع لاعبين في موقف تسلل

 

 

تاريخ الحكم يشهد له !

منذ اللحظة الأولى لاعلان هوية الحكم الذي سيقود نهائي البطولة العربية بدت علامات عدم الارتياح على الشارع الرياضي الاردني , فالحكم المصري إبراهيم نور الدين و الذي عرف عنه تحيزه التام للأهلي المصري كان يشكل ضغطا على النادي الفيصلي حتى قبل بدأ المباراة كيف لا و قد فاز الفيصلي على الاهلي مرتين في البطولة و حرمه من لعب النهائي على ارضه و من جماهيره , و بالعودة إلى سجل الحكم اعلاميا فهناك عدة تقارير تحدثت عن تحيزه التام كان أحدها تقرير صحيفة اليوم السابع المصرية .

 

 

 

المحللون يصفون أداء الحكم بالكارثي 

شهد الاستديو التحليلي لقناتي اون سبورت و ابوظبي الرياضية حالة من السخط على أداء الحكم المصري للمباراة حيث أعتبر المحللون أن الحكم ظلم الفيصلي و أهدى الترجي اللقب , و قال الخبير التحكيمي لقناة أبو ظبي الرياضية أن هدف الترجي جاء من ثلاثة اخطاء فادحة حيث سمح الحكم للترجي بلعب الكرة على الرغم من وقوع لاعب الفيصلي دون البحث عن علاجه بالاضافة للعب الكرة من غير مكان وقوع الخطأ بالاضافة للتسلل الواضح على لاعبي الترجي .

 

 

 

الإعلاميون ينصفون الفيصلي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد انتهاء المباراة فما بين منتقد للحكم و ما بين متحسفٍ على الاحداث التي تلت المباراة , الاعلامي السوري مصطفى الآغا انتقد اداء حكم المباراة و هنأ الفيصلي على أدائه خلال البطولة حيث اعتبر الفيصلي بطلا رغم تتويجه وصيفا مؤكدا أن جمع الفيصلي الاردنيين خلفه يعد بطولة بحد ذاتها , و بدوره غرد الكاتب السعودي عبد العزيز الغيامة قائلا “حقيقة مُرة .. الفيصلي الأردني نُحِرَ تحكيميا في نهائي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لكي تنصف الفيصلي يجب اعادة المباراة وخلاف ذلك مضيعة للوقت وان الاون ان يضع الاردني سلم اولوياته ويعرف صديقة من عدوة… العرب عموما اثبتوا انهم اجبن من….. .

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى