خريف ممطر ومبكر يبدأ مع النصف الثاني من شهر أيلول القادم / تفاصيل

#سواليف

تتأثر المملكة بأجواء خريفية مبكرة وتنخفض #الحرارة بشكل ملموس دون المعدلات الموسمية بعدة درجات، ويكون الطقس لطيفا خلال النهار خاصة في الجبال وباردا قليلا خلال الليل والصباح مع تواجد كميات من #الغيوم المنخفضة في مناطق مختلفة من المملكة وخاصة الشمالية والوسطى.

#زخات من #الأمطار في شمال المملكة..
وتسقط زخات الأمطار في شمال المملكة غدا الثلاثاء خلال فترات الصباح والنهار، تمتد هذه الزخات إلى أجزاء من وسط المملكة وخاصة مرتفعات البلقاء وأجزاء من غرب العاصمة عمّان وسط درجات حرارة منخفضة مقارنة مع هذا الوقت من العام وأجواء غائمة غالبية الوقت.

ويتوقع أن تصل العظمى في مرتفعات العاصمة والجبال إلى 24-25 مئوية والصغرى إلى 15 مئوية مع نشاط #الرياح الشمالية الغربية.

ارتفاع الحرارة نهاية الأسبوع وعودتها لمعدلاتها الاعتيادية..
وترتفع الحرارة نهاية الأسبوع وتعود لمعدلاتها #الصيفية الاعتيادية ولكن لفترة مؤقتة وقصيرة، فسرعان ما تنخفض الحرارة بشكل واضح بداية ومنتصف الأسبوع المقبل لتعود الأجواء اللطيفة والأقرب لفصل الخريف، ويتوقع أن يستمر تفاوت الحرارة بهذا الشكل غالبية أيام شهر 9 مع توقع حالات ممطرة خريفية مبكرة في النصف الثاني من الشهر.

خريف ممطر ومبكر يبدأ مع النصف الثاني من شهر 9..
وأظهرت النتائج التابعة للنموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي والوحيد من نوعه في المنطقة العربية، بداية مبكرة لتقلبات #الخريف الممطرة خلال النصف الثاني من شهر 9 مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

المملكة شهدت صيفا قصيرا ومتقلبا..
وشهدت المملكة صيفا قصيرا وغير اعتيادي ومتقلب بشدة، حيث تأثرت المنطقة بفترات حارة جدا، وتميز #الصيف الحالي بفترته القصيرة حيث لم يتجاوز الشهر والنصف من حيث المدة الزمنية مقارنة مع السجلات المناخية السابقة، كما شهد حالات ممطرة غزيرة وغير اعتيادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى