الاصابات
421٬415
الوفيات
4٬900
الحالات الحرجة
415
عدد المتعافين
362٬765

طقس مشمس ولطيف الجمعة وغدا تتغير الأجواء

سواليف
من المُتوقع أن يكون الطقس يوم الجُمعة صحواً و”أقل برودة”من المُعتاد في أغلب المناطق، حيثُ تُعتبر مثل هذه الأجواء مناسبة للرحلات لا سيّما في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة حيثُ تكون الأجواء لطيفة عموماً.

السبت.. تغيُّر تدريجي وكبير على الأجواء

يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وكبير يوم السبت لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وغائماً جزئياً إلى غائم.وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال البلاد، تمتد تدريجياً إلى المنطقة الوسطى.

ومع ساعات العصر والمساء، تصبح الزخات غزيرة على فترات،وقد تُصحب بالرعد وزخات البَرَد أحياناً،وتكون الرياح جنوبية غربية، نشطة السرعة مُعظم الأوقات، وتثير الغبار والأتربة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً:   نقابة المهندسين الزراعيين ومنظمة العمل الدولية تطلقان مشروع المحطة الزراعية التدريبية المتنقلة

ليلاً: تسود أجواء باردة بشكل لافت وغائمة وماطرة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة على فترات وقد تُصحب بالرعد والبَرَد أحياناً، في حين تهطل زخات متفرقة من المطر والبَرَد في المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الثلج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر، وتشمل قمم جبال عجلون وجرش شمالاً، والمزار الجنوبي والشراه في الجنوب.

الأحد : طقس بارد وغائم وماطر على فترات

يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم الأحد، ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتكون الأمطار غزيرة أحياناً، وقد تترافق مع حدوث الرعد وتساقُط البرد في بعض المناطق، ويُتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء .. طقس مستقر مع انتشار كميات من الغيوم

وتكون الرياح عموماً غربية نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار أحياناً في الأجزاء الصحراوية جنوب وشرق المملكة.

والله أعلم.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى