“طقس العرب” يحذر

#سواليف

حذر موقع #طقس #العرب للتنبؤات الجوية من #هبات #قوية ناتجة عن #رياح شرقية قد تعمل على تشكل #موجات #غبارية في بعض المناطق بالأردن السبت.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى أعلى من المعدلات بحدود 6-8 درجات مئوية نهار السبت، إذ يكون الطقس ربيعيا معتدلا في مختلف المناطق، ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار على أقصى شرق الأردن.

وأشار إلى أن الرياح تكون شرقية معتدلة السرعة، وتُصحب بهبات نشطة إلى قوية السرعة في المناطق الجنوبية من الأردن تعمل على حدوث موجات غبارية، داعيا إلى الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية وأخذ الاحتياطات اللازمة لمرضى الجهاز التنفسي.

وفي ساعات الليل يكون الطقس لطيفاً بوجه عام، ويميل للبرودة مع ساعات الفجر في عموم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق الجنوبية.

وحول تفاصيل الحالة الجوية مساء الجمعة، ذكر “طقس العرب” أن الطقس يكون الليلة لطيفاً بوجه عام، مائل للبرودة مع ساعات الفجر، ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من مناطق البادية.

ولفت إلى أن الرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً ومثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى