طقس العرب يحذر من أجواء الاثنين

#سواليف

تتأثر المملكة الإثنين بالمُنخفض الجوي #الخماسيني و المُتوقع أن يتمركز ظهر الإثنين إلى الشمال من مصر، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و تُصبح أعلى من المُعدلات المُعتادة بحوالي 3-5 درجات مئوية. و تسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون #الطقس حاراً نسبياً و جافاً و مُغبراً في مُعظم مناطق المملكة، بل و يكون حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة مع درجات حرارة تُقارب 40 مئوي في هذه المناطق. و تظهر كميات من السُحب العالية و المُتوسطة على فترات.

#الرياح تكون جنوبية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار مع هبات قوية أحياناً، تتسبب بحدوث #موجات_غبارية خاصة في مناطق البادية، قد تصل إلى حد تشكل عواصف رملية في المناطق الشرقية و الجنوبية من المملكة و التي تؤدي إلى تدني لافت و رُبما انعدام لمدى الرؤية الأفقية. كما يُتوقع أن يعمل نشاط الرياح الجنوبية على ارتفاع الأمواج بشكل واضح في خليج العقبة.

و مع ساعات المساء و الليل الأولى، تستمر #الأحوال_الخماسينية بالتأثير على المملكة، بحيث يكون #الطقس مُعتدل و جاف و مُغبر أيضاً في مناطق عِدّة من المملكة. و تدريجياً أثناء الليل تهب على المملكة رياح شمالية غربية رطبة تعمل على حدوث انخفاض في درجات الحرارة و ارتفاع لنسب الرطوبة السطحية، ليميل الطقس للبُرودة في مناطق عِدّة مع ساعات الليل المُتأخرة. 

التوصيات:

  • الانتباه من ارتفاع مُستويات #الغبار في الأجواء و من تَبِعات ذلك على مرضى العيون و مرضى الجهاز التنفسي حيث يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ و عدم التعرض للرياح المُغبرة.
  • الانتباه من تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية في جنوب وشرق المملكة نتيجة العواصف الرملية.
  • الانتباه من اضطراب البحر و ارتفاع الأمواج بشكل واضح في خليج العقبة.​
  • الانتباه من شدة سرعة الرياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى