طقس العرب .. امطار غزيرة وثلوج وبرد وأجواء عاصفة خلال الساعات القادمة

سواليف

تٌشير آخر التحديثات إلى استمرار تكاثُف #السحب على ارتفاعات مختلفة في أجزاء مختلفة من شمال ووسط المملكة وذلك بالتزامن مع عبور #الجبهة_الهوائية_الباردة والتي على إثرها يتحول #الطقس في شمال ووسط البلاد إلى بارد و #عاصف و #ماطر بغزارة بمشيئة الله مع حدوث #الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي يُتوقع أن يكون كثيفاً و مُتراكماً في بعض الأحيان. كما و يُتوقع تساقط #الثلوج فوق جبال جرش و عجلون العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر، في حين تتساقط ثلوج مخلوطة بالأمطار في بقية المُرتفعات الجبلية التي يقل ارتفاعها عن ذلك في شمال ووسط المملكة.

مع هبوب #رياح_نشطة إلى قوية مع هبات شديدة احياناً تصل سرعتها 90كم/ساعة والتي تعمل على تشكل #موجات_غبارية على المناطق والطرق الصحراوية خاصة على شرق وجنوب المملكة.

ومع ساعات المساء والليل يكون الطقس شديد البرودة و ماطراً بغزارة بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد، مع حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي يُتوقع أن يكون كثيفاً و مُتراكماً في بعض الأحيان. كما و يُتوقع تساقط الثلوج فوق جبال جرش و عجلون العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر، في حين تتساقط غالباً ثلوج مخلوطة بالأمطار في بقية المُرتفعات الجبلية التي يقل ارتفاعها عن ذلك في شمال ووسط المملكة و تمتد الهطولات (المطرية، و البَرَدية و الثلجية) إلى أجزاء من المناطق الجنوبية بإذن الله في بعض الأوقات و تعبر غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية مُسببةً تشكل الضباب الكثيف والرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى