طقس العرب … اشتداد إضافي مرتقب للمنخفض الجوي الخميس

#سواليف

بحسب أحدث القراءات و الرصدات الجوية الواردة إلى مركز طقس العرب، يُتوقع استمرار تأثر المملكة الأردنية نهار الخميس بالمُنخفض الجوي المُصنف بالدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية) و الذي يتميز ببطء حركته و يُعتبر مُنخفضاً ماطراً بإمتياز.

اشتداد في تأثير المنخفض الجوي في شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى و #أمطار_غزيرة صباحاً و ظهراً

و في التفاصيل، يُتوقع أن يشتد تأثير المُنخفض الجوي نهار الخميس على شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى و الذي سيتمركز سطحياً صباح الخميس شمال شرق جزيرة قبرص و مُرفق بكتلة هوائية باردة و رطبة.

و بناءً على ذلك، يُتوقع أن تبقى درجات #الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 10 درجات مئوية يوم الخميس، وتهطل #أمطار #غزيرة بمشيئة الله في المناطق الشمالية و الوسطى و العاصمة عمان في ساعات الصباح و الظهيرة و تكون مترافقة مع حدوث #العواصف_الرعدية و تساقط لزخات من البَرَد بحيث يكون #الطقس بارداً و مُمطراً في تلك المناطق و يُحتمل أن تشمل #الأمطار أجزاء من شرق المملكة، كما و تنشط تدريجياً سرعة #الرياح و تترافق بهبات قوية أحياناً تُثير الأتربة و #الغبار في المناطق الصحراوية من شرق و جنوب المملكة. 

و يُخشى من تشكل #السيول و جريان الأودية و الشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الشمالية و الوسطى. 

و يتحرك المنخفض الجوي مُبتعداً عن المملكة مساء الخميس، و يكون الطقس بارداً في مُختلف المناطق، و تضعف بشكل كبير فرص الأمطار مساءً و تنحسر عن معظم المناطق مع دخولنا في ساعات الليل. 

توصيات من طقس العرب للتعامل مع هذا المنخفض الجوي:

  • خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة و الأودية من شمال و وسط المملكة.
  • الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.
  • أخذ الحيطة و الحذر أثناء القيادة في الطُرق الصحراوية نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن الغبار.
  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية سيما العالية منها نتيجة الضباب الناتج عن عبور سحب و غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض. 

و الله أعلم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى