طقس العرب … أجواء باردة وتيارات هوائية رطبة اعتباراً من مساء الثلاثاء / تفاصيل

#سواليف

بحسب آخر تحديثات الخرائط الجوية في مركز #طقس_العرب الإقليمي يستمر تأثر #الأردن يومي الثلاثاء والأربعاء بذات الكُتلة الهوائية شديدة البرودة والمتمركزة فوق شرق الأراضي التركية، حيث تستمر درجات #الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس #شديد_البرودة صباحاً مع تشكل #الصقيع في مناطق مُتفرقة من المملكة، وخلال بقية النهار يستمر الطقس بارداً بوجهٍ عام ويستوجب الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الدافئة.

ويُتوقع هبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة يوم الأربعاء، تنشط على فترات وتؤدي لزيادة الشعور بالبرودة بشكلٍ لافت.

تيارات هوائية غربية رطبة وفُرصة لزخات متفرقة من الأمطار الثلاثاء والأربعاء والخميس

وتتأثر المملكة اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء بتيارات هوائية غربية رطبة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة، وتوجد احتمالية لهطول #زخات من #الأمطار في نطاقات جغرافية عشوائية، تتركز جنوب المملكة وقد تكون بعض من هذه الزخات عزيزة محلياً ومصحوبة بزخات من البَرَد في بعض المناطق.
وتوجد احتمالية مع ساعات الليل لهطول زخات ثلجية مُتقطعة على قمم المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة.
ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة يومي الأربعاء والخميس، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من #الأمطار على بعض المناطق المُتفرقة من المملكة.

الليالي شديدة البرودة مُستقرة و #الصفر_المئوي يستمر في زيارة بعض مناطق الأردن
وتبقى خلال ساعات الليل والصباح الباكر سمة الأجواء أنها شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وتقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق السهول الشرقية، ويُتوقع تشكل #الصقيع في مناطق مُتفرقة من المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى