طقس الخميس

#سواليف

تُظهر #الخرائط_الجوية توقعات بإستمرار #الأجواء #حارة نسبياً في أغلب مناطق ومُدن المملكة يوم الخميس 18-8-2022، إلا أن انخفاضاً سيحدث على درجات الحرارة خلال عُطلة نهاية الأسبوع لتتحول الأجواء لتُصبح صيفية إعتيادية وضمن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.

وفي التفاصيل، تبقى درجات الحرارة أعلى بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الخميس، بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر مع ساعات العصر والمساء السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في مناطق البادية، قد يتخللها بعض #السحب_الركامية التي تترافق مع هطول زخات رعدية من المطر. أما ليلاً، فتسود أجواء مُعتدلة في مُختلف المناطق، مع ظهور السحب المُنخفضة في بعض المناطق أثناء الصباح الباكر.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل وتبقى الفرصة مهيأة لزخات متفرقة من #الأمطار في أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية

نهاراً
تبقى درجات #الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 1-3 درجات مئوية.

وتسود أجواء صيفية حارة نسبيا في عموم المناطق والمدن الرئيسية، وتبقى حارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتظهر مع ساعات العصر والمساء السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في مناطق البادية الجنوبية والجنوبية الشرقية، قد يتخللها بعض السحب الركامية تترافق مع هطول زخات رعدية متفرقة من الامطار ونشاط على حركة الرياح المثيرة للغبار.

وتكون #الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وشرقية معتدلة السرعة في جنوب المملكة.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف – متوسط ارتفاع الموج (20-40 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
    التوصيات
  • الانتباه من التعرض المباشر والطويل لاشعة #الشمس

-الانتباه من فرصة لظُهور السحب الركامية في مناطق وادي رم وأجزاء من محافظة معان وما قد يرافقها من هُطول للأمطار ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والتي تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية
ليلاً
يكون الطقس معتدلاً بوجه عام.

وتبقى الفرصة مهيأة مع ساعات الليل الأولى لهُطول زخات رعدية متفرقة من الأمطار في مناطق البادية الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى